◄ منذ 1962، تحتفل ضهور الشوير كلّ عام بـمهرجان عيد المغتربين. وقد أعلن أمس رئيس بلديّة الشوير نعيم صوايا والفنان سامي كلارك برنامج المهرجان الذي يبدأ أنشطته في 2 آب (أغسطس) المقبل بحفلة يحييها طوني كيوان. وفضلاً عن حفلة انتخاب ملكة جمال المغتربين، يتخلّل البرنامج العديد من الأنشطة الفنيّة الثقافيّة والرياضيّة التي تستمر حتّى 17 آب.
◄ بهدف خرق الحصار الإسرائيلي المفروض على غزّة، ستبحر في 5 آب (أغسطس) سفينة من لارنكا قبرص باتجاه غزّة، وعلى متنها ناشطون دوليّون ومراقبون لحقوق الإنسان وصحافيون وفنانون من مختلف الجنسيّات ضمن «مشروع كسر حصار غزّة». وفي لبنان، يترافق ذلك مع إطلاق حملة تأييد واسعة للشعب الفلسطيني وللنّشاط. وقد تشكّلت لهذه الغاية لجنة تضمّ ناشطين في المجتمع المدني وأساتذة جامعات.

◄ أقام المعهد الهولندي في دمشق ندوة بعنوان «التنوّع الثقافي في الأدب الهولندي» بمشاركة الكاتب الهولندي من أصل مغربي عبد القادر بنعلي والناقد سيورد مويناندر، حيث تحدث بنعلي عن تجربته في إيجاد لغة جديدة لوصف حياة المهاجرين من الجيل الثاني في هولندا. بينما تناول مويناندر الاختلافات بين الإسلام والغرب في الأدب الهولندي.

◄ احتفل أنطون نخلة والزميلة ليال حداد (من أسرة «الأخبار») بخطوبتهما. وأقيمت في المناسبة حفلة في المنصورية اقتصرت على الأهل.