■ Morpha هاتف خلوي لا تحمله بيدك بل تضعه حول المعصم، وقد يتلاءم لونه الأخضر وتصميمه الجديد مع ملابس ربيعية أو صيفية. وقد أطلقت شركة «نوكيا» أخيراً ورشة العمل لهذا الجهاز، على أمل أن تتمكن من طرحه في الأسواق عام 2015 (!).المهندسون الذي صمموا Morpha ارتكزوا على تقنيات وإمكانات توفرها النانوتكنولجيا، وبعض المواد التي سيتألف منها تستخرج من مواد نصف شفافة وأخرى لينة. لا حاجة بالطبع لفك الهاتف ـــ السوار من اليد كلما احتاج صاحبه إلى استخدامه، مصصموه يقولون إنهم سيصنّعون سماعة مرتبطة به (وقد تكون لاسلكية).

■ أنتج المصنع الياباني بايونير قرصاً صلباً من نوع بلو راي ذا سعة تصل إلى 400 جيغا بايت، مكوناً من ست عشرة طبقة تحوي كل واحدة 25 جيغا بايت، ومن المقرر أن يُطرح هذا القرص في معرض دولي يقام في هاواي الأسبوع المقبل.

■ أُقيم في طوكيو عرض أوّلي لآلة بحجم راحة اليد تمكّن من عرض صور ثلاثية الأبعاد. يأمل المهندسون أيضاً أن يتمكنّوا من عرض أفلام ثلاثية الأبعاد.
الجديد في الأمر أنّه يمكنك أن ترى العرض بدون نظارات متخصصة كما في السابق ومن كل الجهات، حيث كان العرض يشاهد في السابق من جهة واحدة مقابلة. وما على العشاق سوى أن ينتظروا قليلاً، بفضل هذه الآلة ستحمل في جيبك صورة ناطقة للحبيب.

■ الرجل يستيقظ وحيداً، يجد نفسه في وسط معتم خانق، لا يدرك أنه محاصر بأعداء. إنه بطل النسخة الأخيرة من لعبة «Alone in the Dark»... وعلى الراغب بإنقاذه أن يشتري اللعبة.