مقتل لبناني في سورياقُتل المواطن اللبناني عبد الله علي (عمره 19 عاماً) إثر إطلاق نار تعرض له في بلدة البرهانية السورية، على بُعد حوالى 15 كيلومتراً من الأراضي اللبنانية. وتوفي عبد الله المذكور متأثراً بجراحه بعدما نُقل إلى أحد المستشفيات في بلدة القيصر السورية للمعالجة. يذكر أنه لدى وصول جثمانه الى بلدته أكروم، أطلق مجهولون عدة عيارات نارية في الهواء.

تقييم مراقبة الحدود
أوفدت الأمم المتحدة الى لبنان فريق اللجنة المستقلة لتقييم عملية مراقبة الحدود اللبنانية ـــــ السورية. وقد بدأ الفريق الذي أوفده الأمين العام للأمم المتحدة جولة عمله الثانية في لبنان. وسوف يراجع جهود لبنان القائمة في تعزيز قدرته على إدارة حدوده مع سوريا، وفقاً للتوصيات الصادرة عن اللجنة بعد زيارتها الأولى الى لبنان في أيار 2007. وتستمر مهمة الوفد لمدة أسبوعين على أن يقدم تقريراً في نهايتها الى الأمين العام للأمم المتحدة.

فرح العطاء تؤهّل سجن البترون
أطلقت جمعية فرح العطاء ورشة عمل في سجن البترون تمتد حتى منتصف شهر آب المقبل، وتهدف الى إعادة تأهيل السجن المذكور تأهيلاً كاملاً. يذكر أن الجمعية عملت سابقاً على تأهيل سجون عاليه وصور وجبيل وأميون وبربر خازن.

عبوة وهمية في رأس النبع
أثناء تفقّد أديب ي. محرك سيارته في محلة رأس النبع قرب مستشفى غريب، عثر بقربها على جسم مشبوه موضوع، وبعد كشف خبير المتفجرات تبيّن أنه عبوة وهمية مؤلفة من عقب عبوة بيبسي بداخلها 12 طلقة عيار 5.5 ملم، موضوع عليها معجونة حديد وبودرة صفراء اللون ملفوفة من الخارج بشريط لاصق، ويتدلى منها شريط كهربائي غير موصول بأي شيء.

سحب عناصر الحماية خلال شهر
أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي قراراً يقضي بسحب جميع العناصر المكلفين حماية الشخصيات ومواكبتها وحراستها، وذلك خلال شهر من اليوم، سواء كانت الشخصيات سياسية أو دينية أو اجتماعية، وذلك من أجل إعادة تأهيلهم تمهيداً لإعادة توزيعهم على مراكزهم السابقة. ويأتي هذا القرار إثر تقويم الوضع الأمني في البلاد بعد انتخاب رئيس الجهورية وتأليف الحكومة.

خلاف في الطريق الجديدة
أثناء مرور عدد من الدراجات النارية التر ترفع أعلام حزب الله وحركة أمل في الطريق الجديدة وقصقص، احتفالاً بإطلاق الأسرى من السجون الإسرائيلية، حصل خلاف بينهم وبين شبان من سكان المحلة تطور إلى تراشق بالحجارة وتبادل الشتائم، فتدخلت على الفور قوة من الجيش اللبناني وقطعت الطريق.