انتعش قلب أبي هاني ولم يُثلَج بعد
الهرمل ـ رامي بليبل
يتابع أبو هاني فخر الدين عملية تبادل الأسرى ورفات الشهداء باهتمام، منتظراً انتهاء فحصوص الحمض النووي لمعرفة أسماء الشهداء عسى أن يكون أحد تلك النعوش عائداً لابنه هاشم الذي استشهد عام 1987 في العملية البحرية الأولى للمقاومة الإسلامية في عمق بحر عدلون التي نفذّت ضد الفرقاطة الصهيونية «ساتر 3».
والد الشهيد هاشم السيد محمد فخر الدين ( 95 عاماً) الذي ينتظر عودة رفات قائد العملية البحرية إلى بلدته مدينة الشهداء ليستقر في ترابها قال: «الأخبار التي أذيعت في وسائل الإعلام منذ يومين، والتي تؤكد أن من بين رفات الشهداء جثمانين يعودان لمقاومين انتُشلا من البحر أنعشت الأمل في صدورنا باحتمال أن يكون الشهيد هاشم أحدهما»، مشيراً إلى أن السيد حسن نصر الله الذي كان وفيّاً لسمير القنطار سيكون حتماً وفياً لشهداء المقاومة، متمنّياً أن يكون له نصيب في عملية التبادل هذه «أملنا بالله وبالسيد كبير» يقولها «أبو هاني» وينصرف بعد أن يطرح الأسئلة التالية: كيف سيغلق ملف الأسرى مع العدو الصهيوني إن لم يكن رفات الشهيد هاشم من ضمن الجثمانين المعلن عنهما، وإذا لم تكن لدى الإسرائيلين وأن البحر ابتلعها فلمَ لا يعلن ذلك رسميّاً.
وتشير المعلومات إلى أن السيد نصر الله كان قد رفع للإسرائيليين اسم الشهيد هاشم ضمن لائحة تضم ستة شهداء، من دون أن تقدَّم أيّ معلومات بخصوصهم في إشارة إلى وضع المقاومة احتمال وجود الجثمان لدى الصهاينة.
الهرمل التي تنتظر الكشف عن مصير الشهيد هاشم تنتظر أيضاً الكشف عن مصير ثلة من أبنائها الشهداء.

انفجار قنبلة عنقودية في صفد البطيخ

انفجرت أمس قنبلة عنقودية بقطيع من الماشية في خراج بلدة صفد البطيخ يعود إلى المواطن أحمد محمود المعاز، فأدّت إلى نفق أربعة رؤوس من الغنم وجرح ثلاثة.

تقبّل التهاني بأسرى «حزب الله»

يتقبّل «حزب الله» والأسير المحرّر ماهر حسين كوراني وأهالي بلدة ياطر اليوم وغداً وفود المهنئين بتحريره، من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى الثامنة مساء في حسينية البلدة.
كما يستقبل الأسير المحرر محمد عبد الحميد سرور و«حزب الله» وأهالي بلدة عيتا الشعب وفود المهنئين بتحريره اليوم وغداً، من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى الثامنة مساءً في حسينية البلدة.

المقاومة الإسلامية تشيّع شهداءها اليوم

أعلنت المقاومة الإسلامية أنها ستشيّع اليوم شهداء عدوان تموز موسى يوسف خنافر ومروان حسين سمحات وزيد محمود حيدر بموكب ينطلق عند الساعة الثانية عشرة قبل الظهر من أمام مستشفى الشهيد صلاح غندور في صف الهوى إلى بلدتهم عيناتا حيث تقام مراسم تكريمية قبل مواراتهم الثرى في روضة شهداء البلدة.
كما تشيّع عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الشهيد علي حسين فارس الوزواز، في بلدته ميس الجبل.
كذلك تشيع الشهيدين موسى حسين فارس وحسن كامل كرنيب عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في بلدتهما مارون الراس.

ندوة عن الهزّات والزلازل الأرضيّة

حاضر العالم البيولوجي الدكتور محمّد حراجلي عن «الهزّات والزلازل الأرضيّة» في مجمّع التحرير في السلطانيّة، بدعوة من المركز الثقافي العاملي التابع لمؤسسات «أمل» التربوية.
وتطرّق حراجلي إلى كيفيّة حصول الهزّات والزلازل وعموماً، وفي لبنان ومنطقة صريفا خصوصاً والتأثيرات السلبية بحسب قوّتها، إضافةً إلى أساليب الوقاية والاستعداد والإرشادات العامّة للمواطنين.
(وطنية)