◄ 66.63% فازوا في «الاجتماع والاقتصاد»
أنهت أمس دائرة الامتحانات الرسمية إصدار نتائج شهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة. وقد بلغت نسبة النجاح العامة في فرع الاجتماع والاقتصاد 66.63 في المئة. وفازت زلفى حب الله من ثانوية خالد بن الوليد بالمرتبة الأولى في لبنان بمجموع 447 من أصل 530 علامة وبتقدير عام جيد جداً.

معهد الدكتوراه في «اللبنانيّة» يستقبل طلّاب التربيّة

أعلن المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية استقبال طلبات الراغبين بمتابعة الدكتوراه اللبنانية في التربية في الاختصاصات الآتية: الإدارة التربوية، الإرشاد المدرسي، تعليم اللغات وآدابها، وتعليم العلوم. ويشترط لقبول الطلبات حيازة دبلوم دراسات عليا (أو ما يعادله) في الاختصاصات المذكورة، بمعدل لا يقل عن 14 من20 (درجة جيد). وتقبل طلبات التسجيل ابتداءً من 17 ولغاية 31 الجاري ومن 4 أيلول ولغاية 30 منه.

توسيع مدرسة وادي النحلة في البداوي

وسّعت إدارة مدرسة وادي النحلة التكميلية المختلطة الرسمية في البداوي مبنى المدرسة، بعدما تزايد عدد الطلاب إلى الضعف في السنوات الأخيرة. وقد أضافت الإدارة طبقة واحدة مكوّنة من تسع غرف. وجهّزت الغرف الجديدة بالمستلزمات الضرورية من مقاعد وتجهيزات أخرى، تمهيداً لاستخدامها مطلع العام الدراسي المقبل. وكانت المدرسة قد افتتحت في عام 1999. وأوضح مختار المحلة أحمد سيف، في هذا الاطار، أنّ «التجهيزات التي قدمتها جهات رسمية وخاصة، ستساعد في استقبال طلاب من خارج البداوي ووادي النحلة، نظراً لتزايد أعداد القادمين من مناطق عكار والضنية والمنية الذين يقيمون في المنطقة شتاءً ويغادرونها صيفاً»، مشيراً إلى أنّ توسعة المدرسة سيُسهم في تغيير واقع الحال نحو الأفضل جزئياً، في منطقة عانت الحرمان طويلاً.

مؤتمر البرلمانيين العرب للتربية في بيروت

ينظّم قطاع العلاقات الخارجية والتعاون في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» «مؤتمر منتدى البرلمانيين العرب للتربية»، وبدعم من مكتب «اليونسكو» الإقليمي للتربية في الدول العربية ـــــ بيروت، عند التاسعة والنصف من قبل ظهر الاثنين المقبل، في فندق البريستول.