◄ تذكر دراسة نُشرت في مجلة «petit monde» أن الطفل يُثَغثغ حين يبلغ من العمر أربعة أشهر، ويستمر الأمر حتى بلوغه تسعة أشهر، فإذا لم يفعل، أو إذا كان الطفل في هذا العمر يمضي أوقاتاً طويلة من دون أن يصدر أصواتاً، فإن ذلك يدعو للقلق، وعلى الأهل ألّا يضيِّعوا الوقت، بل أن يتوجهوا فوراً إلى عيادة المختص بشؤون الصوت والحنجرة واللفظ.

◄ التلفزيون قتل طفلاً في مقاطعة وايلز البريطانية. فقد أكدت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن جهاز التلفزيون سقط على رأس الطفل غازي رياز محمد، البالغ من العمر عاماً واحداً، فسبب له جرحاً خطيراً في الرأس أدى إلى وفاته.
وكان الطفل يحاول سحب درج الطاولة التي وُضع عليها التلفزيون ليلهو بما في داخله.

◄ تسجِّل حالات حمل المراهقات في بريطانيا ارتفاعاً لافتاً، ولا تزال نسبتهن الأعلى في أوروبا الغربية. وقد أُطلقت حملات توعية مكثفة للحد من هذه الظاهرة، لكن المعنيين تنبهوا إلى أن للمدرسة الدور الأبرز في محاربة حمل المراهقات. وتلتقي مجموعة من الباحثين مع عاملين في وزارة التربية لوضع استراتيجية تؤدي فيها المدرسة الدور الرئيسي لحث تلميذاتهن على تجنب الحمل وهن صغيرات.

◄ كوين لطيفة تحلم بإنجاب الأطفال. المغنية والممثلة الأميركية البالغة من العمر 38 عاماً، أعلنت أخيراً أن نجاحها المهني والنجومية التي حققتها لم تطفئا حنينها إلى طفل تحمله في أحشائها. واللافت أن الفنانة لم تنف من جهة ثانية أنها تعيش قصة حب مع امرأة «لن تفصح أبداً عن اسمها».


◄ ... «كم منزل في الأرض يألفه الفتى وحنينه أبداً لأول منزل»، هذا ما قاله العرب قديماً. وأثبتت دراسة ألمانية أخيراً صحة هذه المقولة، إذ كشفت أن الألمان لا يحبون العيش بعيداً عن الأماكن التي نشأوا فيها، وإن اضطروا إلى ذلك، فهم يختارون مناطق إقامة قريبة من مواطنهم الأصلية. وبحسب الدراسة التي أعدها موقع Meinestadt.de، فقد شارك في الاستطلاع 10500 ألماني، وقال 54.7% إنهم يعيشون في المدينة التي ولدوا ونشأوا فيها أو في أماكن قريبة منها. وقال 33,5% من المستطلعين إنهم يعيشون في البيوت التي وُلدوا فيها.