هدّدته بتركه فقتلها؟قُتِلَت ر. خ. (17 عاماً، من بلدة دبعل في الضنية) إثر إصابتها بـ3 طلقات نارية. ويُشتبه في أن خطيبها، م. ت. (23 عاماً) من بلدة حوارة المجاورة، أطلق النار عليها بعدما هددته بفسخ الخطوبة، إثر خلاف نشب بينهما. وقد أوقِف المشتبه فيه في مخفر بلدة السفيرة.

فكّ أصفاده وهدّد بقتل نفسه
أثناء نقل السجين ع. ج. لأسباب تأديبية من سجن جب جنين إلى سجن زحلة، وعند وصول سيارة نقل السجناء إلى المكان المقصود، فوجئ أفراد دورية السَّوق بأن السجين تمكّن من فك الأصفاد من يديه، وأنه كان يحمل شفرة، ثم هَدّد بقتل نفسه في حال عدم نقله إلى سجن رومية، وبدأ بتشطيب جسدَه بواسطة الشفرة. وبعد حضور آمر سرية درك زحلة، سلّم السجين نفسه إلى رجال الأمن الذين نقلوه إلى المستشفى.
«تشطيب» احتجاجي آخر، لكن هذه المرة داخل نظارة مفرزة الجديدة القضائية (المتن)، حيث فكّ الموقوف س. أ. المصباح الكهربائي وانتزع منه قطعة بلاستيكية ثم بدأ بتشطيب نفسه لأسباب مجهولة، فنقله حراس النظارة إلى مستشفى ضهر الباشق.

1000 دونم مزروعة بالحشيشة
في إطار الكشف على الأراضي التي يحتمل أن تكون مزروعة بالمخدرات، انطلقت دوريات من مكتب مكافحة المخدرات في الشمال في جرود عكار والضنية، ومن مكتب مكافحة المخدرات في البقاع في منطقة بعلبك. وبنتيجة الكشف الذي أجري أول من أمس، تم تحديد 195 دونماً من الأراضي المزروعة بحشيشة الكيف في منطقة الضنية، و360 دونماً في عكار، فضلاً عن 459 دونماً في البقاع. وستكمل مكاتب مكافحة المخدرات كشفها على حقول الزراعات الممنوعة تمهيداً لتلفها قبل موعد الحصاد.

غرق فتى في بركة للريّ
توفي الفتى محمد أحمد المرحولة (14 عاماً) غرقاً في بركة مياه معدّة للري الزراعي، في خراج بلدة مجدل ترشيش (قضاء المتن الأعلى). وذكر أحد الشهود أنه سمع صرخات استغاثة من صوب البركة، فاتصل بالدفاع المدني الذي وصلت فرقة منه بعد فوات الأوان. وقد استلزم انتشال الجثة حضور غطاسين، فيما فتحت القوى الأمنية تحقيقاً بالحادث. ونقلت جثة محمد الذي كان يرعى الماشية إلى مستشفى بعبدا الحكومي تمهيداً للكشف عليها قبل تسليمها إلى ذويه.

سرقة «مهذّبة»
لم يُكلّف سارق سيارة في البوار (كسروان) نفسَه عناء خلع باب السيارة لسرقتها، ولم يستخدم مفتاحاً مستعاراً. بل دخل منزل بول ع.، وسرق من داخله محفظته الشخصية ومفتاح السيارة المتوقفة أمام المنزل (هوندا RAV 4). خرج السارق من المنزل، وفتح السيارة، ثم رحل بها إلى جهة مجهولة.
(الأخبار)