استقبل وزير العدل إبراهيم نجار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أنطوان خير وأعضاء المجلس، في زيارة تهنئة لمناسبة تسلمه مهامه الوزارية.وأكد نجار خلال الاستقبال إصراره على تعزيز عمل السلطة القضائية وتفعيل دورها بعيداً عن التجاذبات السياسية. وفي لفتة بارزة منه، أشار نجار إلى «ضرورة السهر على نظافة قصور العدل والأقلام لأن هذه تمثل مظهراً خارجياً لصدقية القضاء». وفي ما يختص بعلاقة الصحافة والقضاء قال نجار: «كما هناك حرية الرأي والتعبير، هناك أيضاً هيبة القضاء وسمعته»، كما اتفق وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى على «ضرورة الإسراع في إنجاز التشكيلات القضائية».
من جهة أخرى، باشر المحامي العام التمييزي القاضي حاتم ماضي اليوم تحقيقاته في ادعاء النائب العام المالي القاضي خليل رحال والمحامي العام المالي القاضي طاني لطوف، ضد كل من الزميلة غادة عيد ومديرة الأخبار في تلفزيون «الجديد» مريم البسام وفياض العياش، في جرم القدح والذم والافتراء وتحقير القضاء. وبعد استجوابهم بحضور موكليهم القانونيين، تركهم القاضي ماضي أحراراً.
ويعد القاضي ماضي كتاباً سيرسله الى نقابة المحامين في بيروت لطلب الإذن بملاحقة المحامي جهاد فاضل المدعى عليه في دعوى النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي جوزف معماري والنائب العام الاستئنافي في الجنوب عوني رمضان.
(وطنية)