التمييزية تطلب ملاحقة فاضلوجهت النيابة العامة التمييزية أمس كتاباً الى نقابة المحامين في بيروت طلبت فيه إعطاءها الإذن بملاحقة المحامي جهاد فاضل، المدعى عليه في ادعاء من النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي عوني رمضان وفي بيروت القاضي جوزف معماري، في جرم القدح والذم والافتراء وتحقير القضاء من خلال حديث أدلى به إلى برنامج «الفساد» على قناة الجديد.

الإسراع في التشكيلات القضائية
عقد مجلس القضاء الأعلى أمس اجتماعاً برئاسة القاضي الدكتور أنطوان خير وحضور الأعضاء، تابع خلاله إعداد مشروع التشكيلات القضائية. ومن المتوقع تكثيف الاجتماعات للإسراع في إنجاز التشكيلات القضائية قبل نهاية تموز، وهو موعد إحالة أحد أعضاء المجلس على التقاعد، وهو رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي محمد علي عويضة. ويُشار الى أن المجلس يجتمع قبل ظهر اليوم لمتابعة إعداد المشروع.

رجل أمن يختطف فتاة
ادّعى ق. ج. أمام فصيلة برمانا أن المجند في قوى الأمن الداخلي س. م. خطف ابنته حنان (مواليد 1990)، بقصد الزواج، وذلك من أمام محل للحلاقة النسائية في بعبدات.

إطلاق نار بحضور المقدم
وقع خلاف بين ز. ش. (ابن مقدم في الجيش) من جهة، وعدد من الصبية من جهة أخرى، أمام مسجد بلدة بقاعصفرين في الضنية. وبعد تطور الخلاف وتجمهر عدد كبير من الأشخاص، حضر المقدم برفقة ابن عمه ع. ش. الذي أطلق عيارين ناريين في الهواء من مسدس حربي لتفرقة المتجمهرين. لم يُصَب أحد بأذى وتولت الشرطة العسكرية التحقيق في القضية.

سالبون ببزات قوى الأمن
كانت ريتا فاضل تركن سيارتها أمام منزلها في محلة الحدث، وكانت والدتها برفقتها. فتوقفت بالقرب منها سيارة رباعية الدفع من دون لوحات، وبداخلها أربعة أشخاص. ترجّل منها شخصان يضعان أقنعة ويرتديان بزات قوى الأمن الداخلي، وشهرا بوجههما أسلحة حربية وسلباهما حقيبتيهما وبداخلهما مبلغ من المال وأوراق ثبوتية. ثم فر السالبون إلى جهة مجهولة.

الزغلول يستنكر الاعتداء على يزبك
نشرت «الأخبار» في عددها الصادر يوم 17/07/2008 خبراً بعنوان «ضرب وطعن في مستشفى المقاصد». وتعقيباً عليه، نفى محمد حسن زغلول، والد عماد الزغلول الذي يُعالج في مستشفى المقاصد من إصابته بطلقات نارية في الأول من حزيران الفائت، نفى أن تكون هناك أية علاقة لابنه أو لأصدقاء ابنه بالاعتداء على سامر قيس ومروان يزبك وهيثم محمود، مستنكراً ما تعرّض له «إخواننا من آل يزبك الكرام وغيرهم».
(الأخبار، وطنية)