الحريري تلتقي «اللبنانيّة» والمركز التربوي ومصلحة الإرشاد
التقت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر على رأس وفد ضمّ عمداء الكليات في الجامعة وأمين السر العام فيها. وعرض شكر ملخصاً عن عمل الجامعة وإحياء نظام المنح، وإنشاء المعاهد العليا للدكتوراه. وأشار إلى أهمية المجمعات في المناطق ودورها في خدمة أبنائها وتحقيق التنمية المستدامة للمناطق. وعرض عمداء الكليات شؤون كلياتهم. من جهتها، شددت الحريري على ضرورة تنويع الاختصاصات وتشبيك العلاقة مع سوق العمل لتتمكن الجامعة من ملاءمة اختصاصاتها مع الحاجات المتنوّعة للسوق. ورأت أنّ «عمل الجامعة يصب في خدمة مشاريع نهوض البلاد وتحقيق التنمية المستدامة». من جهة ثانية، اطلعت الحريري من رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ليلى فياض والوفد المرافق على المشاريع التي هي قيد التنفيذ في المركز، وخصوصاً في ما يتعلق بتطوير المناهج من ضمن خطة النهوض التربوي. واجتمعت الحريري بمدير الإرشاد والتوجيه في الوزارة جان حايك مترئساً وفداً من المرشدين، وعرضت عمل المديرية ودورها التربوي لتلبّي حاجة المدارس الرسمية ويعزز دورها.

بيان حكومة الظل الشبابية الوزاري
قدّمت حكومة الظل الشبابية إلى النائب الشاب مصباح الأحدب بيانها الوزاري الذي يتضمّن السياسات العريضة والرؤية التي تتبعها حكومة الظل إضافة إلى ملخص عن أبرز مشاريع الوزراء ونوعية الحقائب التي يتولّونها. وعرض الوزراء سياسة الحكومة العريضة التي تتمحور حول موضوعين أساسيين يجري تركيز العمل والجهود عليهما وهما «تحقيق مشروع البطاقة الطلابية» وخفض سن الاقتراع إلى 18 سنة. وكان الأحدب قد زار الحكومة للاطلاع على مشاريعها وأهم إنجازاتها.

شباب حركة الشعب ضد قانون 1960
يقف شباب حركة الشعب ضد قانون انتخابات عام 1960، من أجل صحة التمثيل ورفضاً لقانون التعصب والفتنة. وتدعو الحركة للغاية الشباب إلى لقاء تنظمه، السادسة من مساء غد الخميس، في قاعة نادي الساحة ـــــ الجناح.

البلمند تخرّج 745 طالباً
أطلقت جامعة البلمند في عيدها العشرين 745 متخرّجاً للسنة الأكاديمية 2007-2008، في حفل أقيم في مركز المتروبوليت فيليب صليبا للنشاطات الثقافية والرياضية في حرم الجامعة.