◄ أكدت دراسة نشرت أخيراً في مجلة «enfant magazine» أهمية المحادثة بين الأم ووليدها. يلفت معدّو الدراسة إلى أن معظم الأمهات لا يحادثن الأطفال الرضّع بحجة أن هؤلاء لا يفهمون الكلام، ولكن يبدو أن الصغار في حاجة إلى التواصل بالكلام مع أمهاتهم، لذلك من واجب الأم أن تحدّث رضيعها عن شؤون تشغلها «دون أن تدخله في تفاصيل مشكلاتها».
◄ أعلن وزير الداخلية الإيطالي روبيرتو ماروني أخيراً أنه سيقترح على حكومته منح الجنسية الإيطالية لكل أطفال الغجر المقيمين في بلاده من دون والديهم. ونقلت وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء عن الوزير ماروني: «أعتقد أنه لحماية هؤلاء الأطفال المولودين في إيطاليا والذين لا يتمتعون بمرافقة ذويهم، علينا القيام بإجراء استثنائي ومنحهم الجنسية الإيطالية مع أسماء وألقاب، لتمكينهم من امتلاك هوية محددة».

◄ نجوم هوليوود يشغلون الدنيا دائماً، أي فعل يأتي به أحدهم يمثّل مادة دسمة لنقاشات طويلة... أما إذا كان الفعل من صنع نجمين فإنه بالتأكيد سيشغل الكثيرين.
رزق براد بيت وأنجلينا جولي بتوأمين، الخبر انتشر بسرعة البرق، وستتسابق مجلات الفن والموضة للحصول على الصور الأولى للطفلين. المهم أن مجلة «psychologies» خصصت في عددها الأخير ملفاً للتعريف بحياة التوائم، ولتوجيه النصائح الملائم للوالدين والمتعلقة بكيفية الاهتمام برضيعين في وقت واحد، وكيف يمكن مساعدتهما لتطوير مواهبهما.

◄ توصل باحثون في الولايات المتحدة إلى أن عادات النوم لدى النساء في منتصف العمر قد تزيد من خطر تعرضهن للسكتة.
وقال الباحثون في تقريرهم الصادر في مجلة «ستروك» الطبية إن أكبر زيادة في نسبة احتمالات الإصابة بالسكتة التي بلغت 70 في المئة، رُصدت بين النساء اللاتي ينمن تسع ساعات أو أكثر في الليلة.

◄ تُنظم الهيئة العامة لقصر الثقافة في القاهرة الدورة الأولى من مهرجان مسرح الطفل، تستمر الدورة إلى يوم الجمعة المقبل، وتتضمن خمسة عروض، إضافة إلى مجموعة من الندوات.