◄ شركات الطيران الأوروبية تخضع لامتحان شبكة الإنترنت، أو بالأصح إنها تحت مراقبة المسافرين أنفسهم من خلال موقع Securvol.com، فيه سيجد المسافر معلومات تفصيلية عن الطائرة التي ستقلّه في رحلته. وقد وُضعت هذه المعلومات بالتعاون بين مديري الموقع ومرقب أمانة الطيران والسياحة في جنيف. وهي تتناول تاريخ تصنيع الطائرة، والرحلات التي قامت بها، والوضع «الاقتصادي» للشركات التي تملكها.
◄ انضمت الشركة المالكة لموقع MySpace إلى تحالف افتراضي يسمح للمشتركين في أي موقع من مواقع التحالف بأن يستخدموا أسماء التعريف وكلمات المرور نفسها، فإذاً لا حاجة لاختراع عشرات الأسماء، يكفي أن يشترك الزائر في أحد هذه المواقع ليتمكن من الإبحار في المواقع الأخرى، وسيُعلن قريباً عن كل الشركات المشاركة في التحالف.

◄ في روسيا يحتدم النقاش بشأن الخلوي، بعدما أدت صواعق متفرقة هذا العام إلى مقتل أشخاص كانوا يتحدثون عبره. وترفع بعض الجمعيات الصوت مطالبة بالحد من استخدامه.

◄ قولوا وداعاً لفأرة الكمبيوتر، هذا ما أكده باحثون من مركز دراسات «غارتنر» البريطاني. وتوقع الباحثون أن يُستغنى بشكل نهائي عن هذه الفأرة خلال فترات تتراوح بين 3 و5 سنوات. فالأجيال المقبلة من الأدوات التكنولوجية ستعتمد بشكل نهائي تقنيات اللمس، أو التعرف إلى الوجوه أو البصمات.
ولكن يبدو أن مصنعي هذه الفئران لن يستسلموا بسهولة للاتجاهات الجديدة في عالم التكنولوجيا، وهم يحاربون من أجل الإبقاء على دور مهم لفئران الكمبيوتر.

◄ لن تعطى هويّات الكومبيوترات والأشخاص الذين شاهدوا ملايين مقاطع الفيديو على موقع «You Tube» إلى شركة Viacom، رغم الدعوى المرفوعة من الشركة ضد شركة Google المالكة لـYou Tube بسبب تعدّي ذلك على خصوصية الفرد.
وقد ساد استياء كبير بعد اتهام Viacom لـ Google باستعمال برامجها التلفزيونية بدون احترام حقوق الحصرية. وكان القرار القضائي الذي صدر قبل أسابيع يدعو You Tube إلى التعاون مع «فياكوم».