◄ عمل موسيقي جديد لعائلة الرحباني، مع عمر غدي الرحباني هذه المرّة. إذ يقوم المؤلف الشاب بتصوير أول فيديو كليب لمقطوعة موسيقيّة من تأليفه وتوزيعه وعزفه بمشاركة 40 عازفاً. سيتمّ تصوير الفيديو كليب الذي تنتجه شركة «رحباني بروداكشن ـــ دبي»، في مسرح قاعة المؤتمرات في ضبيّة ويعرض لمناسبة عيد الجيش في الأول من آب (أغسطس).
◄ تطوير بنك المعلومات الوطني حول السكان والتنمية، سيكون محور اجتماع تقني صباح غد في فندق «هوليداي ـــ إن» (فردان) بحضور وزير الشؤون الاجتماعية ماريو عون. المشروع يتناول تنظيم برنامج الاستراتيجيات السكانية والتنموية في وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وسيتم عرض نتائج المرحلتين الأوليين منه بمشاركة ممثلة الصندوق مارتا رويدس.

◄ ديوان الشاعر إميل نون «رسائل من السماء» في جزءيه الثالث والرابع، سيكون محور لقاء بمشاركة نقابة شعراء الزجل و«رابطة الأخويات» وجمعيّة «مار منصو دو بول» وذلك يوم الجمعة 8 آب (أغسطس) المقبل في قاعة محاضرات دير «سيدة المعونات» في جبيل.

◄ «من هي امرأة العام الوطنيّة الجامعة؟» استطلاع تجريه سنوياً «جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون ـــ راشيا» بالتعاون مع «تجمّع البيوت الثقافية في لبنان». وقع الاختيار هذا العام على نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية ليلى الصلح، فكرّمتها الجمعيّة في مقر مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية في بيروت.