قتيل قرب حاجز للجيشعثر ظهر أمس على جثة رجل مجهول الهوية، على بعد أقل من 50 متراً من حاجز الجيش، عند مدخل مخيم الرشيدية لناحية مدينة صور. وتبيّن أن القتيل مصاب بجرح عميق في رأسه ناتج من ضربة بآلة حادة، رجّح محققون أن تكون فأساً، كما كانت قدما القتيل مكبّلتين بقطعة قماش. وفيما نُقِلَت الجثة إلى براد المستشفى اللبناني الإيطالي، لم تتمكن القوى الأمنية من تحديد اسم القتيل، وهو في العقد الرابع من العمر، حنطي البشرة، طوله نحو 170 سنتم، له شاربان، ويرتدي سروالاً أسود وقميصاً أزرق اللون. وبحسب الطبيب الشرعي، فإن جريمة القتل حصلت قبل نحو 12 ساعة من العثور على الجثة.

قذيفة وقنبلة في التبانة
ألقى مجهول فجر أمس قنبلة يدوية في محلة التبانة ــــ حارة جديدة، ولم يبلّغ عن وقوع إصابات. وفي سوق القمح، أطلق مجهول قذيفة إنيرغا من دون أن تؤدي إلى إصابات. وقد استنفرت القوى الأمنية التي لم تتمكن من تحديد المشتبه فيهم.

منع من التصوير في الغبيري
تجمهر عدد من المواطنين في منطقة الغبيري، بعد ظهر أول من أمس، حول سيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة للسفارة الفرنسية، وكان في داخلها 4 أشخاص. ويعود سبب تجمهر المواطنين إلى إقدام أحد ركاب السيارة على التصوير قرب مركز لحزب الله. وتدخل أفراد من الحزب المذكور وأبعدوا السكان عن السيارة، سامحين لها بالابتعاد عن المنطقة.

محاولة منع توقيف
أثناء قيام دورية من الجيش، فجر أمس، بتوقيف أحمد ح. وأحمد ض.، في محلة طريق الجديدة ــــ زاروب التمليص، المشتبه فيهما بإطلاق النار ابتهاجاً أثناء حفل زفاف صديقٍ لهما، أقدم نحو 50 شخصاً من سكان المنطقة على قطع الطريق لفترة وجيزة احتجاجاً على التوقيف، ومن ثم أعادوا فتحها.

ميرزا يلتقي بلمار
التقى النائب العام التمييزي، القاضي سعيد ميرزا، أمس، رئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي دانيال بلمار ومساعده، في حضور المحامية العامة التمييزية القاضية جوسلين ثابت. وجرى البحث في تطور الملفات التي يحقق فيها القضاء اللبناني ولجنة التحقيق الدولية.

إطلاق نار من موكب سياسي
أوردت تقارير أمنية أنه أثناء مرور موكب النائب السابق وجيه البعريني في بلدة الشيخ عياش المحاذية للحدود اللبنانية ــــ السورية، اعترضه عدد من الأشخاص موجّهين الشتائم إليه، فما كان من أحد مرافقيه إلا أن أطلق عيارين ناريين في الهواء، ليتمكن الموكب من متابعة سيره. ولم تؤدِّ هذه الحادثة إلى إصابة أحد بأذى.
(الأخبار، وطنية)