طلاب الزراعة في الأردنأقامت كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين الأردنيين رحلة علمية لطلاب السنة الرابعة من 12 لغاية 15 تموز 2008.
وتخلّل الزيارة تكريم النقابة للوفد، إضافة إلى القيام بزيارة لمشاريع زراعية حديثة. وكان من أهم أهداف الزيارة، الاطلاع على الخبرات العربية في المجالات الزراعية.

«أساتذة الثانوي والمهني»: لرفع قيمة الزيادة على الأجور
زار وفد من رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان مقر رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، ونوقشت بنود المبادرة التي أطلقتها رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في سبيل مواجهة الأزمة المعيشية والاقتصادية المتفاقمة بعدما تجاوزت نسبة التضخم الستين في المئة.

الحريري اطّلعت على مطالب المديرين
عرضت وزيرة التربية والتعليم العالي، السيدة بهية الحريري، مع مدير مكتب الأونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية الدكتور عبد المنعم عثمان سلسلة من المشاريع المشتركة بين الوزارة والمنظمة. واجتمعت الحريري مع المديرين الذين خضعوا لدورات تنمية القيادة وسافروا في دورة إدارة إلى كندا.
وطالب هؤلاء بالعودة إلى الإعداد للتعليم الأساسي في دور المعلمين وللثانوي في كلية التربية. وأعلنت الحريري أنها اتخذت قراراً بإنجاز الدورة الثانية للامتحانات الرسمية قريباً لكي تكون المعلومات في رأس التلميذ.
وكشفت عن التحضير للعودة إلى المدرسة، وهذا يشمل الاستعدادات لجهة المباني والأساتذة، وأملت أن تصل الهبات قبل التسجيل، منعاً للإرباك في المدارس.

معلّمو المعارضة بحثوا في قضايا تربويّة ووطنيّة
عقد ممثّلو مكتب المعلّمين في الأحزاب والتيارات المعارضة، اجتماعاً في المركز الرئيسي للحزب الديموقراطي اللبناني في خلدة، بدعوة من مكتب المعلمين فيه.
وأصدر المجتمعون بياناً وجهوا فيه «التهنئة لقيادة المقاومة وللشعب اللبناني، بتحرير الأسرى من المعتقلات الإسرائيلية». كما تطرقوا إلى قضايا تربوية ووطنية تتعلق بالوضع التربوي والعام.
واتفق المجتمعون على التنسيق في ما بينهم، للبحث في شؤون التعليم والمعلمين، إضافة إلى الأوضاع التربوية العامة في البلاد وضرورة تعزيز التعليم الرسمي.