عمل عاطف لفترة وجيزة مع رجل ثري يدعى ناصر. ولما علم بحبه للنساء، قرر استغلال الأمر لتنفيذ سرقة «حرزانة». وكان عاطف على علاقة بفتاة تدعى «فريال» فاتفق معها على التعرف إلى «الثري» ومواعدته بعدما زودها برقم هاتفه الخلوي. وبالفعل اتصلت فريال بناصر، واتفقا على اللقاء، وبدأت بمواعدته إلى أن وعدته أخيراً بالذهاب إلى شقته في محلة الشياح وقضاء ليلة عنده، موهمة إياه بأنها ستقيم معه علاقة جنسية. في هذه الأثناء اتصلت الفتاة بعاطف طالبة منه تزويدها بمخدِّر قوي.عاطف كان يقيم مع شاب يدعى حسن، وأخبره بالعملية، ووافق الأخير على الاشتراك فيها، ثم اشترى 4 حبوب من عقار الـ«فاليوم»، ثم طحنها ومزجها مع قليل من الويسكي. ثم وضع المسحوق في أنبوب وسلّمها لعاطف الذي نقلها بدوره لفريال.
وبعدما اتفقت الأخيرة مع ناصر على موعد للّقاء الحميم داخل الشقة، توجه الاثنان إلى منزل الأخير. وخلال تناول طعام العشاء، دسّت الفتاة المخدر في كأس من الويسكي كان يشربه ناصر، وما هي إلا 5 دقائق حتى غاب الأخير عن الوعي. على الفور اتصلت فريال بشريكها عاطف الذي طلب منها أن تفتح له باب الشقة، وبعد قليل حضر الشريك ليسلب الرجل النائم سلسلة من الذهب وخاتمين مرصعان بالألماس وساعة يد، بالإضافة إلى مبلغ من المال. ومن الشياح، توجه الشريكان إلى منزل عاطف في الكرنتينا حيث التقيا بحسن الذي كان دوره، إلى جانب تحضير المنوم، تصريف المسروقات في سوريا. انتقل حسن إلى منطقة السويداء في سوريا وباع المسروقات بما يقارب مليوني ليرة لبنانية اقتسمها مع عاطف وفريال.
في هذه الأثناء ادعى ناصر على فريال، فتحركت دورية من فرع المعلومات وقبضت على الفتاة في منزلها. وفي التحقيق اعترفت بالعملية وأرشدت المحققين إلى منزل شريكيها اللذين قُبِضَ عليهما أيضاً. في التحقيق، قال عاطف إن كل دوره اقتصر على نقل فريال من الشياح إلى الكرنتينا، لافتاً إلى أنه كان للأخيرة الحصة الأكبر من المسروقات. أما حسن فقال إن دوره كان تصريف المسروقات في سوريا، وإنه أعطى المبلغ بكامله لعاطف، ولم يأخذ شيئاً.
وأصدرت محكمة الجنايات في جبل لبنان، برئاسة القاضي فوزي أدهم حكماً غيابياً بتجريم كل من فريال وعاطف وحسن بجناية المادة 638 من قانون العقوبات وإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة لخمس سنوات بحق كل منهم وتجريدهم من حقوقهم المدنية. كما قررت مصادرة كل أموالهم المنقولة وغير المنقولة ووضعها تحت إدارة القيّم أحمد شداد لتدار كما تدار إموال الغائب، وإنفاذ مذكرة القبض على كل منهم.
(الأخبار)