إنها الصداقة التي تجمع الكلب الكبير والكوال الأصفر كوالا، ما يجعل الرحلة في موقع Uptoten.com البطلان صارا من نجوم العالم الافتراضي يقودان أطفالنا إلى مئات الألعاب في وصلات الموقع، وقد صار لهما أصدقاء يزيد عددهم على خمسة ملايين. إنه مجتمع الصغار الإلكتروني الأكثر نجاحاً في الدول الفرنكوفونية، فيه 1142 لعبة لمن هم دون العشر سنوات. وهو موقع يعمل تحت إشراف متخصصين في شؤون التربية من معاهد فرنسية وكندية وبلجيكية وبريطانية وأوستراالية، ويعتمد الموقع اللغتين الإنكليزية والفرنسية. 952 لعبة تقدم مجاناً لزوار الموقع، وتنقسم وفق الأقسام الآتية:التلوين، ألعاب السباق، وألعاب الذكاء والـ Puzzle وغيرها من الألعاب، وتجدر الإشارة إلى أن كل قسم مجزّأ بدوره إلى أجزاء، كل جزء منها مخصص لفئة عمرية محددة.
في الموقع أيضاً محرك بحث، يمكن أن يوصل الباحث إلى مواضيع تهم الأطفال، و«الأبحاث» نفسها قسمان: الأول تربوي، والثاني للعب البحت.
وهناك فئة من الألعاب التي لا تحتاج إلى مراقبة الأهل أو مساعدتهم، كذلك فإن الموقع يحدد وصلة خاصة للألعاب التي يحتاج فيها الطفل إلى مساعدة كبيرة ليقوم بها.
Les boites a secrets من الوصلات التي ترشد الطفل إلى ألعاب ونشاطات يدوية متعددة ومسلية، بل ضرورية لنمو الطفل. يصعب تعداد كل محتويات الموقع، فموضوعاته متنوعة بشكل كبير، ولكنها تغطي نوعاً ما معظم ما يهتم به الطفل، فيه ألعاب وعروض فيديو لرسوم متحركة، وأغنيات وغيرها...
الوصلة الأهم في الصفحة الرئيسية للموقع هي المخصصة للأهل يرشدهم إلى كيفية التعاطي مع هذا الموقع والإشراف على أولادهم، وهم يبحرون في أبوابه المختلفة. تكمن أهمية هذا الموقع من تقسيمه للألعاب وفق أعمال الصغار، فلكل فئة مجموعة كبيرة جداً من الألعاب، الخيارات متنوعة إذاً، لكل طفل مجموعة من الألعاب التي يفضلها، ومعظم هذه الألعاب مستعارة من عالم الألعاب الورقية أو المصنوعة من مواد متنوعة.
رغم غياب القدرة على لمس اللعبة، إلا أن الجانب التفاعلي والانفعالي يبرز من خلال اللعب في هذا الموقع، فشبكة الإنترنت ـــــ على عكس التلفزيون ـــــ تسمح بتفاعل بين اللاعب والمادة الموجودة أمامه، والانفعال خلال اللعب أمر طبيعي، بل إنه من مهمات اللعب أن يسمح للاعب بالانفعال والتحرر من قيود الحياة اليومية.
أما بالنسبة إلى الطفل فإن اللعب من النشاطات التي تسمح له بتطوير قدراته الفكرية والجسدية.
ومع غياب القدرة على التحرك أمام الإنترنت، فإن ألعاب موقع Uptoten.com
تدفعه إلى التفكير في كيفية تركيب قطع
Puzzle أو البحث في خيارات تركيب لعبة ما، وبالطبع يسمح الموقع بمئات التنويعات لكل لعبة ولكل صورة.