رسوم سوريّة
أصدرت وزارة المال السوريّة قراراً جديداً قضى بتحديد رسم لخروج الأجانب (العرب وغير العرب) من الأراضي السورية مقداره 500 ليرة سوريّة إذا كان الخروج براً أو بحراً، و1500 ليرة سورية للمغادرين جواً. وترك وزير المال السوري محمد الحسين لمجلس الوزراء إجراء التعديلات، إذا اقتضى الأمر في حالات الدبلوماسيين والأطفال دون العاشرة من العمر. مع العلم بأن القرار الذي بدأ العمل به أمس خفض الرسم على السوريين الخارجين من 800 ليرة سورية إلى 500.


حضور شمالي لافت

دعا أحد المعارضين البيارتة إلى التدقيق جيداً في حضور احتفال جامعة المنار، أول من أمس، الذي تقدّمه الرئيس عمر كرامي، وممثلون عن كل من: الرئيس نجيب ميقاتي، الرئيس عصام فارس، الوزير محمد الصفدي، مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، والسكرتير الأول في السفارة السعودية فيصل المنديل ممثلاً السفير السعودي عبد العزيز خوجة.


ما بعد الدوحة

تحدثت مصادر في وزارة خارجية الفاتيكان عن إعادة إرسال الكرسي البابوي مبعوثه الخاص إلى لبنان المونسنيور فوليو للوقوف على حقيقة الخلافات المسيحية بعد اتفاق الدوحة.


وساطة

زار الوزيرَ السابق وئام وهاب نائبٌ «وسطي» طلب مقابلته بهدف نقل رسالة إيجابية إلى المسؤولين السوريين، وقد حاول وهاب القيام بدور الوسيط بين هذا النائب ورئيس كتلة نيابية.