تطهير عرقي
بدأت مؤسسات تابعة لتيار موال في منطقة صيدا بسياسة صرف موظفين من مذهب معيّن والطلب منهم تقديم استقالاتهم. كما بدأت بعض مؤسسات التيار وضع خانة «المذهب» في استمارات التعريف لطالبي الوظائف. ووصفت مصادر سياسية صيداوية هذه الإجراءات بالعنصرية وبالتطهير العرقي.


الموظفون الضحيّة

لم يستطع حوالى ألف موظف من جبل محسن، معظمهم من الآنسات اللواتي يعملن في طرابلس ممرضات وبائعات في محال للثياب وغيرها، من الوصول إلى مقارّ أعمالهم منذ بداية الاشتباكات بين جبل محسن وباب التبانة.


تميّز انتخابي في بعبدا

يستعدّ أحد نواب بعبدا لاتخاذ موقف يميّزه عن التكتل الذي ينتمي إليه إذا أقرّت التقسيمات الانتخابية التي اتفق عليها في اتفاق الدوحة، يُضاف إلى سعيه في المدة الأخيرة للتقرّب من كتلة الوفاء للمقاومة.


ليونة المرّ تجاه عمّه السابق

يبدي وزير الدفاع الوطني، الياس المر، ليونة تجاه مطلب الرئيس السابق إميل لحود عدم خفض جنود الحراسة المولجين حمايته. وكان لحود الذي احتفظ بعد مغادرته رئاسة الجمورية بـ60 عسكرياً قد عبّر عن استيائه لخفض عدد هؤلاء إلى نحو النصف بسبب اعتباره أن حياته مهدّدة جراء مواقفه السياسية، علماً بأن عدد الحراس المولجين حماية الرئيس أمين الجميّل والعماد ميشال عون لا يتجاوز 10 من عناصر الجيش.

خفض النفقات

عُلم أن الوفد المرافق لرئيس الجمهوريّة في زيارته إلى فرنسا في 12 تموز، لن يكون بالحجم المعتاد، إذ سيستثني منه الإعلاميين والحراس، وذلك ضمن إطار خفض النفقات.