10 مليارات ليرة من الحريري للبطاطا
خصّص النائب سعد الحريري مبلغ عشرة مليارات ليرة لبنانية لمزارعي البطاطا في سهل البقاع تعويضاً لهم عن كساد الموسم وعدم قدرتهم على تصريف إنتاجهم وتصديره، جرّاء قرار حكومة السنيورة توقيف العمل بمشروع دعم الصادرات الزراعية. وقد باشرت لجان مختصة تابعة لتيار المستقبل في البقاع بإعداد جداول بأسماء المزارعين الذين يستحقّون قبض التعويضات المالية ومساحات أراضيهم التي كانت مزروعة بالبطاطا.



رسالة أرمنيّة

وجّه حزب الطاشناق رسالة سياسيّة واضحة، عبر مشاركة النائب أغوب بقرادونيان مُحاضراً في ندوة للتيّار الوطني الحرّ في الزلقا على بُعد أمتار من عمارة شلهوب المقرّ الرئيسي للنائب ميشال المر، علماً بأن الأخير تابع باهتمام تفاصيل وأبعاد زيارة شقيقه غبريال إلى الطاشناق أخيراً، برغم أنه يتحدث عن تلقّيه ضمانات وتعهّدات بأن الأرمن سيصوّتون له أو لابنه إلياس شخصياً دون الالتزام بمرشّحين آخرين من لائحته.



لبناننا سابقاً

تتكثف نشاطات رئيس حركة لبناننا السابق سامي الجميل في منطقة المتن، في خطوات تمهّد ربما لترشيحه عن أحد المقاعد المارونيّة في هذه الدائرة مع الوزير إلياس المر والنائب السابق نسيب لحود والمسؤول القواتي إدي أبي اللمع.



جعجع وعين الاعتبار

نقل أحد المطّلعين على مفاوضات تأليف الحكومة أن النائب وليد جنبلاط أبلغ المعنيين ضرورة عدم التشدد في أخذ مطالب قائد «القوات اللبنانية» سمير جعجع بعين الاعتبار. وكان جعجع قد تحفّظ على عرض السنيورة إسناد حقيبة الأشغال لأحد القواتيين وإعطاء الوزير محمد الصفدي وزارة الاقتصاد، والدكتور إبراهيم النجار المقرّب من «القوات» ومن حزب الكتائب حقيبة
العدل.