السيّد يناشد سليمان طلب استرداد الصدّيق
ناشد اللواء الركن جميل السيد في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أمس رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن يدرج على جدول أعمال زيارته الرسمية لفرنسا الأسبوع المقبل، موضوع استرداد الشاهد المشتبه فيه زهير الصديق، وطلب تسليمه فوراً إلى القضاء اللبناني أو إلى لجنة التحقيق الدولية، وذلك استناداً إلى القرار الدولي 1595 الذي يُلزم جميع الدول بتسليم المشتبه فيهم إلى أحد هذين المرجعين. ولفت إلى أن هناك مذكرة توقيف صادرة بحق الصديق من السلطات اللبنانية بناءً على طلب لجنة التحقيق الدولية.
وذكّر السيّد بـ«الخطأ الفادح» الذي ارتكبه «وزير العدل السابق شارل رزق والسلطات القضائية اللبنانية عندما طالبت باسترداد الصدّيق لكونه مجرماً عادياً، لا بناءً على القرار 1595»، مشيراً إلى أن «ادعاء الوزير رزق تقدمه مرة ثانية بطلب استرداد الصديق من فرنسا، أمر غير صحيح». ولفت السيد إلى أن المعلومات الواردة من فرنسا تشير إلى عودة الصديق إلى مكان سكنه السابق في باريس.

توقيف مشتبه فيهما سلبا سيّارة


أوقفت دورية من فرع المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، فجر أمس، شابين مشتبه في سلبهما سيارة المحامي بول زغيب بالقوة في منطقة جبيل. وقد تمكّنت الدورية بعد مضي وقت قصير من حصول عملية السلب من تحديد مكان وجود السيارة، فأوقفت أحد المشتبه فيهما، فيما تمكنت قوة من مخفر جبيل ومفرزة طوارئ جونية حوالى الساعة السادسة من صباح أمس من توقيف شريكه في أحد الأحراج المجاورة. وقد سلِّمت السيارة إلى صاحبها، فيما لا تزال التحقيقات جارية.
(الأخبار، وطنية)