ريفي: ترقيات ضبّاط قوى الأمن ستصدر خلال أيام
كشف المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي «أن الترقيات الخاصة بضباط قوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة ستصدر خلال أيام معدودة، والتأخير في إصدارها عائد لأسباب إدارية فقط، ولا مفاضلة بينها وبين الترقيات الخاصة بالجيش التي تصدر بموجب جداول القيد وترقيات قوى الأمن التي تحتاج إلى مراسيم».
كلام ريفي جاء إثر لقائه رئيس مجلس الوزراء المكلف فؤاد السنيورة، أمس، في السرايا الحكومية.

العثور على 93 لوحاً من بارود مدفعية

عثر داخل معمل سيكومي لفرز النفايات في برج حمود على قذيفة آر بي جي صالحة للاستعمال. أما في بلدة عين وزين، فقد عثر على 93 لوحاً من البارود العائد لمدفعية من عيار 155 ملم، إضافة إلى بعض الصواعق القديمة. وفي بلدة حصرون، عثر أحد المواطنين على قنبلة يدوية منزوعة الصمّام وغير منفجرة. كلّف خبراء عسكريون لإزالة المكتشفات وعملوا على رفعها. من جهة أخرى، وفي محلة الغرباء بطرابلس، عثر عمال من بلدية طرابلس، خلال قيامهم بأعمال التنظيفات، على قنبلة يدوية قديمة داخل المقبرة، على الأثر، حضرت دورية من فوج الهندسة في الجيش وفجرتها في مكانها.

سرقة أجهزة تحكّم من داخل مسجد

أثناء تفقد مسؤول مسجد الصدّيق للمسجد الكائن مقابل سرايا طرابلس، تبين له سرقة 3 أجهزة للتحكم عن بعد تعود للمكيفات، كما تبين أن السرقة تمت بواسطة الكسر والخلع.

سرقة أوراق وأموال من «اللوتو»

سلب مجهولون بقوة السلاح موظفين في الشركة التي تدير سحوبات «اللوتو» على طريق عام الحلانية. وقدرت قيمة المبالغ المالية بحوالى عشرة ملايين ليرة، والأوراق الرابحة المسروقة بخمسة ملايين ليرة. وعلى الأثر، دهمت قوة من الجيش منازل مشتبه فيهم في بلدة بريتال وعثرت على أموال ومخدرات وسيارات مسروقة وعدد من قطع السلاح.
ورجّح مصدر أمني أن تكون الأموال التي وجدت تعود لموظفي «اللوتو»، وقد أحيلت المضبوطات إلى الشرطة القضائية في بعلبك للتأكد من الأمر.

سلب بقوة السلاح في الأشرفية

أثناء مرور كل من بشير م. وعلي ج. وبشير ذ. في محلة الأشرفية، بالقرب من جسر الفيات، اعترضهم مجهولان يستقلان دراجة نارية مدعيين أنهما من عناصر التحري، ثم هدّداهم بواسطة مسدس وسلباهم مبلغ 500 ألف ليرة، إضافة إلى أوراقهم الثبوتية.

تهديد بالسلاح لسرقة حديد

تعرّض حارس إحدى ورش البناء في خلدة للتهديد من أشخاص مجهولين كان أحدهم يحمل مسدساً حربياً، ثم سرقوا كمية من الحديد من داخل الورشة وفروا إلى جهة مجهولة.