عريف في الجيش اللبناني يطعن زوجته بسكين
أُدخلت الى مستشفى حلبا الحكومي متمنة س. اثر إصابتها بطعنة سكين من زوجها العريف في الجيش اللبناني حسن س. أثناء وجودها في بلدة الدورة لأسباب عائلية.

اعتداء بالضرب على مجنّد

أقدم ثلاثة أشخاص مجهولين في محلة مار الياس يستقلون سيارة نوع «ب أم» بيضاء، على الاعتداء بالضرب على أحد عناصر سجن زحلة المجنّد جورج غ. بسبب أفضلية المرور، قبل أن يفروا الى جهة مجهولة.

عازوري: التمديد لبلمار يؤكّد الاعتقال التعسّفي

رحّب المحامي أكرم عازوري بقرار مجلس الأمن الرقم 1815 الذي مدّد عمل لجنة التحقيق الدولية حتى 31/12/2008 ورأى فيه «تأكيداً للطابع التعسفي لاعتقال اللواء السيد واللبنانيين السبعة الآخرين الذي أقرته رسمياً الأمم المتحدة في 31/12/2007، لأنه لو كان الموقوفون متهمين فعلياً في جريمة اغتيال الرئيس الحريري لما كان من مبرر لتمديد مهمة اللجنة ستة أشهر إضافية كي تحدد المتهمين الحقيقيين، ولكن مجلس الأمن قد استجاب لطلب الحكومة اللبنانية بتحويل السيد بلمار من رئيس للجنة التحقيق إلى مدّع عام دولي».
وأضاف عازوري إن ما حصل أمس في مجلس الأمن «يعكس الأزمة القائمة بين الحكومة اللبنانية السابقة التي خالفت الدستور والقوانين والقرارات الدولية بضغطها على قضائنا الوطني للاستقالة من دوره في وضع حد للتوقيفات وبين الأمم المتحدة ولجنة التحقيق الدولية اللتين أكدتا رسمياً على الواجب الحصري لقضائنا الوطني لبت إخلاءات السبيل فبات القضاء خلال السنتين الماضيتين ضمن هذا التجاذب بين الحسابات السياسية الداخلية الداعية لاستمرار التوقيفات والقرارات الدولية الداعية لوضع حد لها». وختم معتبراً أن واجب الحكومة اللبنانية الجديدة وخاصة وزير العدل الجديد الذي أناط به الدستور الدفاع عن كرامة القضاء واستقلاله والعودة عن الخطأ الجسيم السابق الذي أدى إلى إدانة لبنان دولياً والتأكيد علناً للقضاء اللبناني صلاحيته الحصرية، القانونية والأخلاقية، لبت إخلاءات السبيل وأن تبلغ تصحيح موقفها إلى لجنة التحقيق الدولية من جهة وإلى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة حتى يُشطب لبنان من لائحة الدول التي تمارس الاعتقال التعسفي.

توقيف لبناني قرب المطار ومعه ثلاثة مسدّسات

أوقف جهاز أمن المطار محمود ق. قرب مبنى الإدارة العامة لشركة طيران الشرق الأوسط القريب من مدخل المطار عند حاجز الجيش اللبناني، بسبب عدم امتثاله لأوامر بتفتيش سيارته. وبعد تفتيش السيارة عثر بداخلها على ثلاثة مسدسات من عيار 9 ملم و6 ملم وواحد يعمل بضغط الهواء مع المماشط العائدة لها، إضافة الى عملات لبنانية وأجنبية مختلفة ومجموعة من الثياب وكمبيوتر محمول. فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقاً وتبيّن من المعطيات الأولية أن الموقوف يعاني اضطرابات عقلية.
(الأخبار، وطنية)