مجلس الوحدة في «العلوم» يتجاوب مع الطلاب


اتّفق مجلس الوحدة في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، بعد اجتماعه أمس، على فتح صفّ «ماستر ـــ 1» في كل الاختصاصات والفروع، العام المقبل، وفتح صفّ «ماستر ـــ 2» في كل الاختصاصات، على أن توزّع بين الفروع. كذلك سمح المجلس لكل الطلاب الراسبين في المواد بالتقدّم إلى الدورة الثانية. أما مشكلة العلامات المتدنية التي يعاني منها طلاب الفرع الأول بشكل خاص، فتمّ الاتفاق على أن تناقش كل مسابقة على حدة.

انطلاق مهرجان الأفلام الطلابية اليوم

ينطلق اليوم مهرجان الأفلام الطلابية السادس، الذي يستمرّ لثلاثة أيّام، بمشاركة متخرّجي معاهد السينما، وأفلام شبابية عربيّة من مصر وتونس وفلسطين. وتعرض الأفلام اللبنانية البالغ عددها عشرين، اليوم وغداً، على أن يخصص السبت المقبل للأفلام العربية الاثني عشر التي تشارك للمرة الأولى في المهرجان، إذ كان يقتصر سابقاً على الأعمال اللبنانية.
وتسلّم لجنة الحكم السبت الجوائز للأفلام التي تحتلّ المراتب الثلاث الأولى، وهي عبارة عن تأمين المعدّات الخاصة للتصوير بمبالغ مالية تتراوح بين ثلاثمئة وخمسين دولاراً وألف دولار.
يُذكر أن الجامعات المشاركة هي: معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، جامعة القديس يوسف، الجامعة اللبنانية الأميركية، جامعة الـ«ALBA»، جامعة الكفاءات، الجامعة اللبنانية الدولية، جامعة الروح القدس وجامعة سيّدة اللويزة. وتعرض الأفلام من الساعة السابعة حتى العاشرة والنصف ليلاً، في سينما ميتروبوليس في مسرح المدينة.

محاضرة لوالدة الشهيد مغنية عن «العلم والشهادة»

حاضرت والدة الشهيد عماد مغنية عن «تلازم مسيرة العلم والشهادة» في كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية ـــــ الفرع الأوّل في الجامعة اللبنانية بدعوة من التعبئة التربوية. وأكدت والدة مغنية «أنّ اجتماع العلم والجهاد يؤدي إلى الانتصار».