النسبيّة تشغل بال اليسار
يدور نقاش جدّي في أوساط الحزب الشيوعي واللقاء اليساري التشاوري وعدد من المجموعات اليساريّة حول إمكان القيام بمؤتمر وطني للمطالبة بالنسبيّة ومواجهة قانون الانتخابات والضغط لاعتماد البنود الإصلاحيّة في قانون الانتخابات. من جهة ثانية تحجّج محافظ بيروت وشرطة مجلس النوّاب بقرار صادر عن مجلس الأمن المركزي بعدم السماح للتجمّعات في مدينة بيروت لمنع تحرّك كانت تُحضّر له مجموعة يساريّة أمام مجلس النوّاب بداية الأسبوع المقبل، وقالت مصادر المحافظة إن المنع ليس سياسياً، لأنها منعت تحرّكاً خيرياً في مكان بعيد عن المجلس النيابي، واللافت أن وسط بيروت شهد العديد من الفاعليات الفنيّة التي شهدت إشكالات بسيطة.

هل يعود الخطيب إلى المستقبل؟

يناقش تيار «المستقبل» تكليف قائد جيش لبنان العربي السابق أحمد الخطيب تولي القضايا التنظيمية وغيرها في مختلف المناطق اللبنانية. وقال متابعون إن النائب سعد الحريري طلب من فريق عمله إجراء مصالحة مع الخطيب الذي كان قد ابتعد عن «المستقبل» نتيجة الخلاف في وجهات النظر السياسية والتنظيمية، ما اضطره إلى إطلاق حركة لبنان العربي التي ستعود إلى كنف «المستقبل» إذا نجحت المصالحة، التي وضع الخطيب عدداً من الشروط لإنجاحها، ومنها إطلاق يده في إدارة التيار تنظيمياً، وكف يد بعض القيادات عن عمل التيار شعبياً وسياسياً وتنظيمياً.

مشاغبو الموالاة أصحاب سوابق

رفضت جهة أمنية قريبة من فريق 14 آذار التورط في حديث عن بعض الحوادث الأمنية التي تحصل في بعض أحياء بيروت، لكونها تعلم حقيقة ما يحصل وحجمه، ولكون بعض المتورطين فيها من عناصر قوى الموالاة سبق أن تعرضوا للقوى الأمنية وبعضهم مطلوب وبعضهم الآخر خريج السجون في قضائية جنائية معظمها السرقة وتجارة المخدرات. وعلق سياسي معارض على موقف هذه الجهة الأمنية بالقول: «في مرات كثيرة يكون العاقل هو العالم ببواطن الامور».

امتحانات مجلس الخدمة

تمكن بعض المرشحين، قبل أيّامٍ من امتحانات أساتذة التعليم الثانوي في اختصاص اللغة العربيّة وآدابها بواسطة مجلس الخدمة المدنيّة، من الحصول على أسئلة الامتحان مسبقاً.