دعم مالي من متخرّجي LAU في الإمارات
زار وفد من فرع متخرّجي الجامعة اللبنانية الأميركية في دبي وشمال الإمارات العربية المتحدة رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، في مكتبه في الجامعة في بيروت، وسلّمه شيكاً بقيمة ثلاثمئة وعشرين ألف دولار أميركي، هو حصيلة الحملة التي قام بها الفرع في دبي خلال السنة الحالية. وكانت الحملة قد جالت على بعض المتبرّعين من أجل توفير الدعم والمنح الجامعية للطلاب غير المقتدرين مالياً لتمكينهم من نيل العلم الذي يطمحون إليه في الجامعة.
وتأتي مبادرة فرع دبي لمتخرّجي الجامعة اللبنانية الأميركية في إطار سلسلة النشاطات التي تقوم بها فروع الجامعة التي تعمل جاهدة لتوفير المساعدات، وخصوصاً المنح الجامعية
للطلاب.

هبة إيطالية لمدرسة زبقين في الجنوب

قدمت القوة الإيطالية العاملة في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، عبر لواء فوج المشاة الثاني «غيرابالدي» بالتعاون مع مؤسسة «فاري فاردي ــــ افيليتو» الإيطالية غير الحكومية، هبة مدرسية لطلاب مدرسة زبقين في قضاء صور. وشملت الهبة خمسمئة بذلة رياضية، مئة جهاز للألعاب، ألف وخمسمئة لعبة للأطفال، ومئتي حقيبة مدرسية، هذا بالإضافة إلى قرطاسية وأدوات رياضية.
وتجدر الإشارة إلى أن القوة الإيطالية ستواصل رفدها المدارس وسكان القرى بالمساعدات عبر تقديم الخدمات التي تقع ضمن إطار عملياتها في الجنوب.

«الحاكمية والتنمية المحلية» في اليسوعية

تنظم جامعة القديس يوسف يوم عمل طويلاً عن «الحاكمية والتنمية المحلية» بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في ميلانو في إيطاليا ومكتب التعاون الإيطالي في السفارة الإيطالية في لبنان، وذلك الاثنين في التاسع من حزيران الحالي بين التاسعة والنصف صباحاً والرابعة من بعد الظهر في كلية العلوم الإنسانية طريق الشام.

مسرحية «جرصة» في البلمند

يقدم الفنان المسرحي رفيق علي أحمد مسرحيته «جرصة» على مسرح أوديتوريوم الزاخم في جامعة البلمند، السابعة والنصف من مساء اليوم.

توضيح

ورد في عدد أمس في مقال «طلاب LIU: نشرة أخبار وأشياء أخرى» أن النشاط نظّمته الجامعة اللبنانية المفتوحة، والصحيح أن الجهة المنظّمة هي الجامعة اللبنانية الدولية، فاقتضى التوضيح والاعتذار.