قاووق يستقبل وفد الحزب الشيوعي الإيطالي
استقبل مسؤول منطقة الجنوب في «حزب الله» الشيخ نبيل قاووق في مكتبه في صور، وفد الحزب الشيوعي الإيطالي، للتضامن مع أبناء مخيمات لبنان بمناسبة الذكرى الستين للنكبة، يرافقهم الكاتب الأميركي فرانك لامب. وأكد الشيخ قاووق في تصريح «أن المقاومة في لبنان هي أكثر من ضرورة استراتيجية وطنية للدفاع، وإذا أردنا أن نستكمل تحرير ما تبقى من أرض في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وما تبقى من أسرى، فلا طريق أمامنا إلا استراتيجية المقاومة في الدفاع والتحرير».
وتحدث باسم الوفد سوزانا بيرنابي فرأت أن «الهدف من مجيء الوفد إلى لبنان هو مناصرة الشعبين اللبناني والفلسطيني»، مشيرة إلى أنها وجدت «تضامناً مع الشعب الفلسطيني من الشعب اللبناني وعلى رأسه حزب الله».
واستقبل الشيخ قاووق أيضاً، في مكتبه في صور، عضو كتلة «التحرير والتنمية» النائب عبد اللطيف الزين الذي قدم التهاني بما أنجزته المقاومة بتحرير الأسير نسيم نسر من سجون العدو الصهيوني. كما زار النائب عبد اللطيف الزين بلدة البازورية مهنئاً الأسير نسر بعودته. وكان نسر قد استقبل العديد من الوفود المهنئة، بينها وفد من حركة أمل وآخر من الحزب التقدمي الاشتراكي.

قداس لراحة أنفس شهداء الجيش في حريصا

أعلنت قيادة الجيش في بيان أمس أنها «لمناسبة الذكرى الأولى لشهداء الجيش في نهر البارد، وبرعاية قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن شوقي المصري، تقيم القيادة وأهالي الشهداء قداساً وجنازاً لراحة أنفسهم، الحادية عشرة من قبل ظهر الأحد المقبل في بازيليك سيدة لبنان ـــ حريصا».

«جمعية الأخوة» تلتقي الصحافية نائلة خليل

بمناسبة حصولها على جائزة «سمير قصير للإبداع الصحفي في الوطن العربي»، ومع مرور الذكرى الـ41 للنكسة، عقدت اللجنة الثقافية في «جمعية الأخوة للعمل الثقافي الاجتماعي» حواراً مفتوحاً مع الصحافية الفلسطينية نائلة خليل في مخيم برج البراجنة. وناقش المشاركون مواضيع مختلفة عن حياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، والصعوبات التي يواجهونها، كما تطرقوا إلى موضوع الاقتتال الداخلي وانعكاساته على الفلسطينيين. وأبدت نائلة تعاطفها الشديد مع الأهالي، واستنكرت الظروف المعيشية للاجئين التي تشبه إلى حد بعيد المخيمات داخل فلسطين المحتلة.

ندوة عن «ضعف السمع» لـ «جمعية العزم»

حاضر المتخصص في الطب السمعي الدكتور عزام الشهال في باحة «مستوصف العزم» في أبي سمراء ـــ طرابلس، عن «ضعف السمع ومشاكله»، بدعوة من اللجنة النسائية في «جمعية العزم والسعادة الاجتماعية». بعد كلمة ترحيب لمسؤولة القطاع النسائي في جمعية العزم هدى بارودي، تحدث الشهال عن واقع المرض وعرض «طرق العلاج التي يعتمدها الطب الحديث وطريقة تشخيص المرض وطرق الفحص المتطورة».
(الأخبار، وطنية)