دورة تثقيفية لطلاب «إدارة الأعمال» في «التيار»
نظّمت دائرة الجامعة اللبنانية في التيار الوطني الحرّ دورة سياسية وتثقيفية لطلاب كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال. والتقى الطلاب في افتتاح الدورة رئيس لجنة دعم أهالي المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية غازي عاد، الذي أطلعهم على الملفّ القانوني للقضية. كما زار الطلاب مسؤول العلاقات السياسية في التيار جبران باسيل، والنائب إبراهيم كنعان الذي أكّد أن الانتخابات النيابية المقبلة ستكون تاريخ محاسبة للجميع على أدائهم النيابي. يذكر أنّ هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات سيلتقي خلالها طلاب مختلف كليات الجامعة اللبنانية نوّاب تكتّل الإصلاح والتغيير وقياديين في التيار.

تلاميذ صور يحذّرون من مخاطر السرعة

انتشر تلاميذ ثانوية الشهيد محمد سعد في صور على الطرق الرئيسية، ووزعوا كتيبات عن مخاطر السرعة. وذلك ضمن مشروع «الوقاية من حوادث السير» الذي استمرّ أسبوعاً كاملاً.

استقبال طلبات الدراسة في بنغلادش واليمن والمغرب

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن استقبال طلبات ترشيح للمنح الدراسية للعام الدراسي 2008ـــ2009 المقدمة من المملكة المغربية واليمن للطلاب اللبنانيين الراغبين بمتابعة الدراسة للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا والدكتوراه، في جميع الاختصاصات. كما أعلنت الوزارة استقبال طلبات ترشيح لدراسة الهندسة، إضافة إلى برنامج تدريب المعلمين في التعليم الفني في الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا في بنغلاديش.

«الشباب الديموقراطي الفلسطيني» يحيي ذكرى النكبة

أحيا «اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني» في مخيم البداوي، ذكرى النكبة، والذكرى السنوية لاستشهاد أعضاء اللجنة المركزية للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، خالد نزال، عمر القاسم وبهيج المجذوب.
وشدّد رئيس الاتحاد في لبنان يوسف أحمد على تمسك اللاجئين بحقهم في العودة، وتطبيق القرار الدولي رقم 194 «مهما طالت سنوات اللجوء والشتات».

مؤتمر الألسنية في الجامعة اللبنانية

نظّم قسم اللغة والتواصل في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية مؤتمراً بعنوان «اللغة والتكنولوجيا ـــــ آفاق أكاديمية ومهنية» وتزامن مع إطلاق المجلة الإلكترونية التي حررها طلاب القسم، بالتعاون مع الوكالة الجامعة للفرنكوفونية. وقد استعرض المشاركون في المؤتمر الآفاق المستقبلية في نظام التدريس الجديد LMD وكيفية إعداد الطلاب لها. وتناولت مداخلات المشاركين الألسنية كعلم مميز، بالإضافة إلى محاذير الاستعمال العشوائي للحاسوب في فهم المعنى. كما تخلّل المؤتمر شرح عن مواد نظام الـLMD، والألسنية والتواصل والمعلوماتية وارتباطها بعضها ببعض كمجالات متكاملة ومتداخلة في اختصاص المعالجة الآلية للغات.