ماكينة «التيّار» تستعدّ
يستعدّ التيّار الوطني الحرّ لإطلاق ماكينته الانتخابيّة يوم الخميس المقبل، إذ سينظّم ورشات تدريبيّة للمندوبين ويجمع لوائح الشطب ويُنقّحها، كما ستبدأ كلّ منطقة بتصنيف الناخبين سياسياً، وسيُعيَّن مسؤول لكلّ جهاز في هذه الماكينة.


حوادث البقاع تستهدف مراد

قالت مصادر مطّلعة إن ما يجري في البقاع يهدف إلى ضرب الحالة الشعبيّة التي يُمثّلها الوزير السابق عبد الرحيم مراد، بعدما بيّنت الحوادث الأخيرة لتيّار المستقبل أن مراد هو الشخصيّة السنيّة الوحيدة القادرة على منافسته بقاعاً.


شائعات تُبدّل أداء يوسف

بعدما سرت شائعات عن قرب تغيير مدير أوجيرو والمدير العام للصيانة والاستثمار في وزارة الاتصالات عبد المنعم يوسف من موقعه بسبب أدائه الوظيفي، اتخذ يوسف سلسلة تدابير جديدة ومراقبة لصيقة وانتقائيّة للموظّفين.


طرح منفرد لبرّي

كشفت جهات معارضة عن طرح رئيس المجلس النيابي نبيه بري اسم الوزير الياس المر لحقيبة الدفاع في الحكومة من دون استشارة حلفائه. وحين فاتحه بالأمر أحد مسؤولي التيارات المعارضة برّر طرحه للمر لمقايضة توزيره مع فريق السلطة بحقيبة المال.


نضجت طبخة كرامي ـ الصفدي

بلغت الاتصالات السياسيّة بين الرئيس عمر كرامي والوزير محمّد الصفدي مرحلة متقدّمة، بحيث إن طبخة التحالف الانتخابي صارت شبه ناضجة بين الطرفين في مواجهة تيّار المستقبل، وعندما وصلت هذه المعلومات إلى قيادة تيّار المستقبل شمالاً، بدأ النائب مصباح الأحدب بشنّ هجوم شرس على الصفدي، متهماً إياه بالخروج عن تحالف 14 آذار، ومحاولة خلق شقاق بين أعضاء التكتل الطرابلسي.