معرض لطلاب الفنون في الحركة الثقافية
أقامت الحركة الثقافية في لبنان في مركزها في بيروت، معرضاً للرسوم التشكيلية لمجموعة من طلاب كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، لمناسبة ذكرى تحرير الجنوب وصمود العاصمة بيروت في وجه الاجتياح الإسرائيلي عام 1982، بعنوان «بيروت عاصمة الفن».
واختتم المعرض بأمسية شعرية من وحي المناسبة، شارك فيها عدد من الشعراء الذين ألقوا قصائد ركزت على صمود اللبنانيين، وأكدت دور مدينة بيروت المناضلة، ذات الوجه العربي المميز والدائم. وقدم النائب مروان فارس الذي حضر الاحتفال، مجموعة كتب للمركز لتكون في متناول رواد الحركة.

دورة تقوية مدرسيّة في الجنوب

اختتم المكتب التربوي لحركة «أمل» في إقليم جبل عامل، دورتي تقوية في المواد العلمية واللغات لطلاب الشهادات الرسمية المتوسطة والثانوية في بلدتي صريفا وطيرفلسيه، بالتعاون مع بلدية صريفا، وقد شارك في الدورتين حوالى 150 تلميذاً من أبناء المنطقة.
وقد أقام المكتب التربوي وبلدية صريفا حفل غداء تكريمياً لعشرين معلماً شاركوا بعملية التدريب.
يشار إلى أن المكتب التربوي للحركة في إقليم جبل عامل، ينظم سلسلة دورات تقوية في عدد من المناطق الجنوبية، وقد افتُتح عدد منها في مناطق عدة، ومنها في بلدات البرج الشمالي والبازورية وعين بعال ومعركة، بالإضافة إلى مدينة صور.

معرض تكنولوجي في ثانوية الشهيد حسن قصير

افتتحت ثانوية «الشهيد حسن قصير ـــ بيروت» معرض التكنولوجيا والفنون. وكان تلامذة الثانوية أعدوا خلال العام الدراسي أعمالاً تقنية كهربائية وتكنولوجية ولوحات فنية عرضت في المعرض. وتخللت الافتتاح كلمة لمدير الثانوية، ولقطات فنية للتلاميذ.

يوم رياضي ترفيهي لتلاميذ الشويفات

أقامت الدائرة الرياضية في مدرسة الشويفات الدولية يوماً رياضياً ترفيهياً لتلاميذ المدرسة، وخصوصاً من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثامن الأساسي.
وقد شارك أكثر من سبعمئة تلميذ وتلميذة في الألعاب المسلية وتنافسوا في الألعاب الحماسية.

اختتام مسابقة «الخطابة» في الفاكهة

نظم اتحاد الشباب الوطني في بلدة الفاكهة، حفلاً ختامياً للمسابقة الخطابية التي نظمها لتلاميذ المدارس الرسمية والخاصة في منطقة البقاع الشمالي. وأعلنت خلال الاحتفال النتائج النهائية ووزعت الجوائز على الفائزين.