تأمين على السلاح
تلقّت شركات تأمين دولية طلبات من جهات لبنانية خاصة لتغطية باخرة شحن أسلحة تصل إلى لبنان لحساب هذه الجهات، لا لقوى رسمية.

مخطّط توجيهي

صدر المخطّط التوجيهي لوكالة «الأونروا» المتعلّق بإعادة إعمار مخيّم نهر البارد في 153 صفحة، وترصد فيه «الأونروا» ما بين 374 و500 مليون دولار أميركي مقسّمة لثلاث مراحل. وخصّصت في المرحلة الأولى 45 مليون دولار، خمسة ملايين منها لإعادة إعمار مخفر الدرك، فيما خصّصت الباقي لإعداد خطّة أمنية ومخطّط توجيهي مبسّط للمخيّم. وفي المرحلة الثانية، ترصد «الأونروا» 277 مليون دولار، بينها 20 مليون دولار للبنية التحتية، و123 مليون لإزالة الردم وإعادة الإعمار و25 مليون للواجهة البحرية، إضافة إلى 37 مليوناً لـ«المحيط» من أجل تنفيذ برامج إنمائية واقتصاديّة. أمّا المرحلة الثالثة، التي تبلغ قيمتها 133 مليون دولار، فتنقسم بين 100 مليون دولار للبناء، وما يبقى يخصّص للبنية التحتية الاجتماعية المحيطة.

الحكومة الانتقاليّة مجدّداً

تبحث جهات في قوى المعارضة في معاودة طرح تأليف حكومة انتقالية بهدف وضع حدّ للفراغ الحاصل في الحكومة، وقال أحد المشاركين في هذا البحث إنّ الطرح سيشمل تقديم موعد الانتخابات النيابية وإجراءها وفق ما نص عليه اتّفاق الدوحة.

إعادة هيكلة أمن المطار

أعاد رئيس جهاز أمن المطار، العميد وفيق شقير، تنظيم عمل الجهاز الذي يرأسه بعد اتفاق الدوحة، بما يذلل أيّ اعتراض مفتعل قد يقدم عليه الفريق الحاكم في حال استعادة الجدل الذي أدى إلى الأزمة السابقة.

طروحات بوش عن التوطين

نقل أحد مرافقي البطريرك الماروني نصر الله صفير خلال زيارته الأخيرة إلى واشنطن ولقائه الرئيس جورج بوش، امتعاض البطريرك من الأسلوب الذي طرح به الرئيس الأميركي مسألة توطين اللاجئين الفلسطينيّين في لبنان.