«الجماعة» تستنكر «المداهمات في بيروت»
عقدت أمس «الجماعة الإسلامية» لقاءً لعدد من الشخصيات والفاعليات البيروتية وممثلين للجمعيات الأهلية في مقرها في عائشة بكار، وأصدر المجتمعون بياناً تلاه المسؤول السياسي للجماعة في بيروت عمر المصري وجاء فيه: «يستنكر المجتمعون المداهمات والاستدعاءات التي تطال شباب منطقة طريق الجديدة ورأس النبع وباقي مناطق العاصمة، ويطالبون الأجهزة الأمنية بوقفها فوراً أو التوازن في تطبيق إجراءاتها والحزم بتنفيذها على الجميع».

الاتهامية تردّ دفوع بول شاوول الشكليّة

ردت الهيئة الاتهامية في قرارها الصادر اليوم الدفوع الشكلية التي تقدم بها الصحافي بول شاوول في دعوى القدح والذم المقامة من النائب ميشال عون بحقه وبحق الصحافي فارس خشان والمدير المسؤول في صحيفة «المستقبل» توفيق خطاب، وأرجأ قاضي التحقيق في بيروت ماجد مزيحم الدعوى للحادي عشر من تموز بعدما استمهل شاوول للرد على قرار الاتهامية.

التوحيد يرفع الغطاء عن العابثين بالأمن

أصدر تيار التوحيد اللبناني بياناً دعا فيه إلى بسط سلطة الأمن والقانون على كل الأراضي اللبنانية عموماً وفي الجبل خصوصاً، مطالباً بإلغاء كل المظاهر التي تنتقص من سيادة المؤسسات العسكرية والأمنية اللبنانية، ومعلناً في الوقت نفسه رفع الغطاء عن كل العابثين بالأمن. التوحيد توجه بالتقدير والشكر للجهود التي رافقت عمل الجيش والقوى الأمنية اللبنانية بهدف صيانة السلم الأهلي واستقراره، ودعا الجيش والقوى الأمنية إلى أن يقفوا على مسافة واحدة من جميع الأفرقاء.