الوزير رزق يلمّح إلى ثقة الرئيس الأسد به
تناول أمس وزير العدل شارل رزق في حديث إذاعي التصريح الأخير للرئيس السوري بشار الأسد عن المحكمة ذات الطابع الدولي الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وقال إن كلام الرئيس الأسد «لم يقتصر على تأكيد أمله أن تكون المحكمة مؤسسة قضائية وقانونية بعيدة كل البعد عن المؤثرات السياسية، بل أكّد، أن أمور هذه المحكمة تسير في الطريق الصحيح حتى الآن». وأضاف رزق: «إن هذا الكلام ينمّ من جانب الرئيس السوري عن اطّلاع كامل على الطريقة التي جرى بموجبها الإعداد لهذه المحكمة وعن ثقة كبيرة بالذين أسهموا في إنشائها». وكان رزق نفسه قد تباهى سابقاً عبر وسائل الإعلام بدوره كمساهم في إنشاء المحكمة الدولية عبر التنسيق مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون القانونية نيكولا ميشال.
وتمنّى رزق عبر الإذاعة أن «يهتدي الجميع» بكلام الرئيس السوري.
يذكر أن كلام رزق يأتي في وقت يجرى فيه البحث في أسماء وزراء الحكومة القادمة، كما يذكر أن رزق كان قد تقرّب من مجموعة 14 آذار التي تتّهم سوريا علناً باغتيال الحريري.

ثلاثة قتلى بحادث سير في البقاع ورابع في صور

تسبّب حادث سير مروّع على طريق حوش الحريمة ـ غزة، فجر أمس بمقتل ثلاثة شبّان هم زياد مراد وأحمد المجذوب من غزة، وفاروق صالحة من بلدة الصويري، وجرح كلّ من بلال منصور ولبنان الداهوك من بلدة غزة.
وفي التفاصيل أن الشبّان الخمسة كانوا يسيرون بسرعة كبيرة على الطريق، الذي يشهد أشغالاً لم تنتهِ رغم مرور ما يقارب سنة على مسافة لا تزيد على كيلومترين، في تمديد المصارف الصحية، قبل أن تصطدم سيارتهم وهي من نوع «متسوبيشي باجيرو»، بسور أحد المنازل العائد إلى عائلة خليجية، وتنقلب على طول مسافة لا تقل عن خمسين متراً بعيداً عن الطريق العام، ولم يعلم أحد بهم إلّا بعد مرور ساعتين على الحادث. وفي صور، أدى حادث سير مروّع على طريق عام الحوش ـ صور بين سيارة جيب شيروكي وسيارة مرسيدس إلى مقتل المواطن محمد فياض فياض (23 عاماً) وإصابة سائقة الجيب سجود حسين جعفر بجروح طفيفة. حضرت على الفور القوى الأمنية المختصة وفتحت تحقيقاً بالحادث.

مواعيد الامتحانات لموظفي السجون

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة بلاغ يحدّد مواعيد الامتحانات الخطية للمدنيين الراغبين التعاقد مع قوى الأمن في الاختصاصات الآتية: مديرة سجن نساء ـ مفتشة نساء ـ حارسة سجن نساء ـ ممرض وممرضة للعمل في سجون الرجال والنساء، وحدّدت أماكن ومواعيد الامتحانات وفقاً للآتي:
الجمعة 27/6/2008 ممرض ـ فئة رابعة ـ رتبة أولى ورتبة ثانية
الاثنين 30/6/2008 مديرة سجن نساء
الخميس 3/7/2008 حارسة سجن ـ فئة خامسة
السبت 5/7/2008 مفتشة نساء وحارسة سجن ـ فئة رابعة ـ رتبة أولى ورتبة ثانية
وستجري الامتحانات في معهد قوى الأمن ـ الوروار بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً على أن يكون المرشحون الساعة السابعة والنصف في مركز الامتحانات، مصطحبين معهم وثيقة الترشيح المسلمة إليهم مع الهوية الجديدة أو إخراج قيد إفرادي ووسائل الكتابة (اللون الأزرق). يمنع منعاً باتاً على المرشحين إدخال أي جهاز خلوي أو أي وسيلة اتصال أو أي مستند.
(الأخبار)