◄ أعلن مركز اللغات والترجمة في الجامعة اللبنانية إجراء مباراة الدخول إلى السنة المنهجية الأولى في قسم اللغات الأجنبية التطبيقية ـ لغة إيطالية للعام الدراسي 2008 - 2009، الجمعة 26 أيلول المقبل. وتقبل طلبات الاشتراك في المباراة ابتداءً من الاثنين 7 تموز المقبل ولغاية الخميس 31 منه ضمناً، ومن الثلاثاء في الثاني من أيلول المقبل ولغاية الثلاثاء 24 منه ضمناً، في أمانة سر مركز اللغات والترجمة في نيو روضة.
◄ أقامت كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية حفل تقديم كتاب «كلفة المنتجات الزراعية النباتية في لبنان» الذي أصدرته جمعية «اسبلنت» إلى طلاب الكلية. وعرضت الكلمات لواقع الزراعة في لبنان وضرورة إيلاء القطاع ما يستحق من اهتمام.

◄ نظّمت مؤسسة رينه معوّض لقاءً مع مسؤولين في خمس مدارس في جنوب لبنان هي: مدرسة مار يوسف في عين إبل وفي دبل، ومدرسة السان جورج في تبنين، وسيدة لبنان وسيدة البشارة في رميش، لمناسبة الزيارة الميدانية التقويمية التي قام بها إلى لبنان مندوب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية علي محمود رمضان مارتيناز.
ويندرج هذا البرنامج الذي تنفّذه المؤسسة بالتعاون مع المؤسسة الإسبانية للترقية الاجتماعية والثقافية، في إطار تعزيز القطاع التربوي في الشرق الأوسط بتمويل من الوكالة الإسبانية.
وقد وزّع البرنامج قرطاسية لـ153 تلميذاً، وأسهم بتأمين لوازم مدرسية وهي حاسوب، معدّات للمختبر، مكاتب، كتب ولوازم تربوية أخرى. كذلك نظّم صفوف دعم مدرسي لأكثر من 650 تلميذاً. وفي هذا الإطار، أقامت حلقات دراسية تتعلق بالتربية وأخرى متخصصة تناولت مسائل مرتبطة بعلم النفس استفاد منها حوالى خمسين أستاذاً.