«طبرحا» تنضمّ إلى البحرية اللبنانية
أقامت السفارة الألمانية حفل استقبال، على متن الفرقاطة «هيسن»، وهي واحدة من 4 قطع بحرية، يستخدمها البحّارة الألمان المشاركون، في «اليونيفيل البحرية»، لمناسبة تسليم ألمانيا الجيش اللبناني زورقاً لخفر السواحل يحمل اسم «طبرحا».
هذا، ويزن الزورق الجديد 100 طن ويبلغ طوله 29 متراً وعرضه سبعة أمتار، وتقديمه إلى الجيش يأتي من ضمن سلسلة إجراءات من الحكومة الألمانية لدعم لبنان في جهوده لمراقبة المياه الإقليمية، ومساهمة منها في تجهيزه وتدريبه ليتمكّن لاحقاً من تولّي المراقبة وحده.

صفا يزور الأسير المحرر نسر

زار الأمين العام للجنة المتابعة لدعم قضية المعتقلين اللبنانيين في السجون الإسرائيلية محمد صفا ووفد من مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب الأسير المحرّر نسيم نسر في منزله في بلدة البازورية.
وهنّأ صفا، نسر على تحريره، آملاً أن نستقبل قريباً عميد الأسرى سمير القنطار وباقي الأسرى اللبنانيين. وطالب بأن «يكون اهتمام الدولة بالأسرى المحررين اهتماماً جدياً لا إعلامياً، وذلك برعايتهم واحتضانهم صحياً واجتماعياً، واعتبارهم أبطال تحرير، واستكمال تطبيق ملف التعويضات المقرّرة سابقاً». كما أمل صفا أن «تكون عملية التبادل خطوة لكشف مصير المفقودين وتسليم جثث الشهداء كافة».

«جهاد البناء» تضيء الشمعة الـ21

نظّمت جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية يوماً إعلامياً بمناسبة ذكرى تأسيسها العشرين، افتتح بزراعة الوزير محمد فنيش للشجرة الرقم مليون و700 ألف في إطار مشروع للمؤسسة بزراعة 5 ملايين شجرة خلال 5 سنوات.
بعدها قام الإعلاميون بجولة ميدانية على مشروعي الترميم وإعادة الإعمار في الضاحية. وتحدث خلال النشاط كل من الوزير فنيش والمدير العام لجهاد البناء قاسم عليق ومدير عام شركة «وعد» حسن جشي ومهندس مشروع الترميم حسين خير الدين.

«محترف راشيا» يغرس أرزه على اسم الأب يعقوب

تحت شعار «القداسة تتجدّد على جبل حرمون» ولمناسبة تطويب الأب يعقوب الكبوشي في 22 حزيران الجاري، قامت «جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون» في راشيا بغرس شجرة أرز على اسم الأب كبوشي في جبل التجلي حرمون قرب تلة التجلي الشهيرة، وبحضور رئيس الجمعية شوقي دلال. دلال قال نأتي اليوم مجدداً إلى جبل تجلّي السيد المسيح لنتذكر جميع القديسين والصالحين الذين مروا على هذا الجبل المقدس من جميع الطوائف والمذاهب. ومجدداً يحتضن هذا الجبل المقدس قداسة الأب يعقوب الكبوشي لمناسبة تطويبه، لنزرع شجرة أرز على اسمه ونكمل مشروع التطويب في كل لبنان وبمشاركة جميع طوائفه».

فتح والقيادة العامة تكرمان «أبو سلطان»

أقامت حركة فتح والجبهة الشعبية القيادة العامة حفل تكريم للشهيد حسن علي العينين «أبو سلطان» عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية القيادة العامة، وذلك في قاعة العودة في مخيم برج البراجنة. حضر حفل التكريم عدد من قيادات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية، وتحدث فيه مسؤول العلاقات السياسية لمنظمة التحرير في لبنان خالد عارف الذي أشاد بالشهيد وصفاته النضالية ضد العدو الإسرائيلي ودفاعه عن المخيمات. كلمة الجبهة الشعبية ــ القيادة العامة ألقاها عضو اللجنة المركزية حمزه البشتاوي، حيث شدد على الوحدة الوطنية، مطالباً بالاتفاق على مرجعية موحّدة.