تمييز في دفع رواتب جباة الكهرباء
يجري تمييز في دفع رواتب الجباة في مؤسسة كهرباء لبنان، يعاني منه جباة دائرة الشياح. إذ إن الراتب الأخير الذي تقاضاه هؤلاء يعود لشهر تشرين الأول 2007 فيما تقاضى جباة دوائر أخرى مثل بيروت وانطلياس مرتباتهم حتى شهر كانون الثاني 2008 بشكل طبيعي. ولدى مراجعة المدير العام للمؤسسة وجهات مسؤولة أخرى، كانت الإجابة أن الاعتمادات المالية الخاصة بجباة الشياح لم يوقّعها الوزير جهاد أزعور، الذي وقّع الاعتمادات الأخرى. ويستغرب الجباة الأمر، علماً بأن معدّل الجباية في دائرة الشياح بلغ 96%.


وساطة روحيّة

تدرس بعض الشخصيات الدينية والزمنية توجيه رسالة الى البطريرك الماروني نصر الله صفير تحثّه فيها على بذل جهود مشتركة مع المطران بشارة الراعي لإقناع رئيس الجمهورية بإيجاد الحل المناسب لأزمة تأليف الحكومة كي لا تتهم الرئاسة بالعجز أو الفشل، وهو أمر لا يمكنها أن تحتمله في بداية مسيرتها.


شراء أراضي مواقع القيادة العامّة

يقوم مقرّبون من نائب بقاعي عن دائرة زحلة بشراء مساحات كبيرة من الأراضي التي تتبع عقارياً لبلدة قوسايا في البقاع الشرقي، وتقع معظم هذه العقارات ضمن نطاق المواقع التي تشغلها الجبهة الشعبية ـــــ القيادة العامة. وتشهد أروقة الدوائر العقارية في زحله حالياً حركة لافتة، اذ يتهافت أصحاب هذه الأراضي على تسوية أوضاع ممتلكاتهم وعقاراتهم تمهيداً لبيعها بأسعار مرتفعة وصلت الى أكثر من 3 دولارات للمتر المربع الواحد بعدما كان سابقاً لا يتعدى سعره 500 ليرة لبنانية.


ماكينة الكتائب

يُحضّر حزب الكتائب لإطلاق ماكينته الانتخابيّة في الساعات الـ48 المقبلة، وستكون برئاسة جوزف أبو خليل والنائب الثاني لرئيس الحزب سليم الصايغ وعضويّة ساسين ساسين وآخرين.