لا مساعي لترشيح فارس في الأشرفيّة
تبيّن أنّ الخبر الذي ورد أمس في «الأخبار» عن نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس بشأن وجود مساعٍ كي يترشّح عن المقعد الأرثوذكسي في بيروت في انتخابات 2009، هو خبر عارٍ عن الصحّة.

حزب الخضر

حصل النائب أكرم شهيّب، الأسبوع الماضي، على «علم وخبر» لحزب الخضر الذي أسّسه في 19/5/2006، وغاية هذه الجمعيّة «السياسيّة ـــــ البيئيّة» هي تعميم المعرفة البيئيّة، حماية البيئة والطبيعة، الحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري والعمراني، التنمية الريفية المنظّمة، والعمل على اعتماد وتطبيق سياسات تضمن استدامة الموارد الطبيعيّة.

هدر رسمي

يعدّ أحد المتابعين لائحة بهدر المال العام في البلديات على خلفية تعليق الصور والأعلام في المناسبات الرسميّة والدينيّة.

جبهة مسيحيّة موازية

تصطدم جهود وتمنيات رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع بتشكيل جبهة مسيحية موازية للتجمع الذي أعلن منذ يومين في الرابية، بعدم توفر حلفاء له بحجم أركان التجمع الآخر، فيما لم تُبدِ أيّة شخصية مسيحية خارج لجنة المتابعة لفريق 14 آذار استعدادها للدخول في تجمّع مماثل.

زائر سعودي

تنتظر الأكثرية النيابية وصول زائر كبير من المملكة العربية السعودية للاطّلاع على الوضع المستجد بعد اتفاق الدوحة وتقديم المساعدة وشرح الموقف الرسمي السعودي، بعدما أحجم الفريق المذكور عن الاستعانة بالوساطة القطرية مرة أخرى.

الضبّاط الأربعة

أكد أحد السفراء الخليجيّين حصول مفاجأة قريبة بما يتعلق بملف التحقيق في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري لجهة البتّ بوضع الضباط الأربعة المعتقلين لدى الدولة اللبنانية.