اللواء ريفي: شهداء قوى الأمن لكلّ لبنان

وكان الشهيد قد أصيب بطلق ناري مجهول المصدر في صدره لدى قيامه بإجلاء والدته من منزلها في محلة القبة ـ طرابلس بتاريخ 22 الجاري.

«القوات» ضد الـ«ال.بي.سي» - تابع

تابع قاضي التحقيق في بيروت فادي العنيسي تحقيقاته في جرم تهريب الأموال في دعوى رئيس «الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية» سمير جعجع ضد «المؤسسة اللبنانية للإرسال» ورئيس مجلس إدارتها الشيخ بيار الضاهر وآخرين وبعض الشركات المتفرعة عنها. وفي الجلسة قدم عدد من المدعى عليهم دفوعهم الشكلية في القضية بواسطة وكلائهم، واستمهلت الجهة المدعية مدة شهر للجواب، على أن يحال الملف على النيابة العامة الاستئنافية لإبداء المطالعة بالدفوع.
من جهة أخرى، علمت الأخبار أن الهيئة المسؤولة عن الملف هي تحت الإشراف الكامل للنائب جورج عدوان.

تنسيق لمكافحة الجريمة المنظّمة

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في مكتبه بثكنة المقر العام ظهر أمس وفداً من «وكالة مكافحة الجريمة المنظمة الهامة» برئاسة ضابط الارتباط لدى الوكالة بول مكلنن PAUL McLENNAN، ضمَّ كلاً من لي آن وود LEE-ANN WOOD و مارك اوزبورنMARK OSBORNE يرافقهم الملحق العسكري البريطاني العقيد ستيفن أندروز STEVEN ANDREWS، في زيارة جرى خلالها التباحث في تفعيل سبل التنسيق والتعاون في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، ومنها مكافحة المخدرات وتبادل الخبرات.
حضر اللقاء قائد الشرطة القضائية العميد أنور يحيى، رئيس هيئة الأركان العميد جوزف الحجل ورئيس قسم المباحث الجنائية العامة العميد ميشال شكور. جرى خلال اللقاء تبادل الدروع التذكارية.