هل عاد الصدّيق إلى باريس؟
أكد مصدر دبلوماسي أوروبي للخارجية الأردنية أن الشاهد الملك في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري الذي سبق أن أُعلن رسمياً في فرنسا أنه غادرها، انتقل عند اختفائه إلى بلدة selney Voltaire القريبة من الحدود السويسرية لفترة. لكن الجديد ما تردد أنه عاد قبل فترة للإقامة في الضاحية الغربية للعاصمة الفرنسية باريس، وذلك بعلم السلطات الأمنية الفرنسية.

منتفعون

عمد بعض المنتفعين من تيار «المستقبل» إلى إفراغ وإحراق شقق يملكونها في محيط مناطق الاشتباكات في منطقة باب التبانة للحصول على تعويضات قررها النائب سعد الحريري. ويرتقب أن تقوم شخصيات طرابلسية أخرى بتوفير مساعدات في هذا الإطار.

فتح ملفّات قواتيّة

يحضِّر مسؤول قواتي أمني سابق مقيم في الخارج، على خلاف مستحكم مع رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع، ملفاً إعلامياً موثقاً بالمستندات والصور والتواقيع عن وقائع عمليات تصفية لجماعة إيلي حبيقة إبان قيادة جعجع للميليشيا المسيحية السابقة.

مجازر حرب الجبل

قدمت مجموعة من المحامين الدوليين اللبنانيين ملفاً للصليب الأحمر الدولي ومفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يستدعي إرسال بعثة مشتركة للتحقيق في جرائم ضد الإنسانية تتعلق بمجازر حرب الجبل، علماً بأن الملف يتضمن شكاوى مباشرة من أبناء عائلات مسيحية ودرزية على النائب وليد جنبلاط والدكتور سمير جعجع لرفع دعوى عليهما أمام القضاء الدولي أو القضاء البلجيكي.

لقاءات حزب اللّه البيروتيّة

سيبدأ حزب الله ابتداءً من الأسبوع المقبل توسيع شبكة لقاءاته مع الأهالي والفاعليات والشخصيّات في مختلف أحياء بيروت، وذلك استكمالاً لما بدأه الحزب في 13 أيّار الماضي بعد أحداث 7 و8 أيّار بهدف تخفيف حدّة الاحتقان وشرح حقيقة موقف الحزب ممّا يحصل على الساحة السياسيّة، وأن ما حصل في أيّار ليس موجّهاً ضدّ السنة.