محمد مصطفى زيداننداء إلى سماحة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان المحترم وسماحة السيد حسن نصر الله ودولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري المحترم.
أتوجّه إليكم بندائي هذا، مستغيثاً بكم، وأنتم خير مَن يُستغاث به. أتوجّه إليكم بهذه الصرخة المدوّية لأعبّر لكم عن مدى القهر والإجحاف الذي لحق بي في ذلك القرار الذي صدر في تلك الليلة الظلماء كما سمّيتموها، ليلة 7 أيار، ذلك القرار الذي سلبني حقي بالتفرّغ في الجامعة اللبنانية وانتزع مني حلمي الذي طالما انتظرته لسنوات عديدة. لقد تنكّروا لأبسط مبادئ العدالة والمساواة، وقاموا بإدراج أسماء بغير عقود وبعقود مصالحة غير قانونية. أما أنا، وقد قضيت 38 سنة في التعليم الثانوي، و8 سنوات في التعليم الجامعي وتدريب الأساتذة في دور المعلمين، وأحمل دكتوراه درجة أولى من الجامعة اللبنانية بدرجة جيد جداً، ولا يوجد شيعي واحد في كامل محافظة البقاع يحمل شهادة دكتوراه باللغة الفرنسية وآدابها غيري، فقد استبعدوا اسمي واستباحوا كرامتي وسلبوني حقي.
إني واثق بأنكم لن تدعوا قانون الغاب يحلّ مكان قانون العدل والمساواة، وأن ندائي هذا سيلقى لديكم آذاناً صاغية، فتعمدون إلى إعادة حقي المسلوب وترفعون عني هذا الظلم وهذا الغبن والإجحاف.