اختطاف مواطن واحتجازه 4 ساعات
ادّعى مرعب خ. أمام فصيلة الشويفات أن ثلاثة أشخاص ملثّمين يستقلون سيارة جيب لون أسود، اختطفوه مساء أول من أمس في بشامون واحتجزوه لمدة أربع ساعات في محلة التيرو ـــــ الشويفات من دون أن يتعرّضوا له بأيّ أذى. وذكر المدعي أن الخاطفين فتّشوا منزله قبل اختطافه وصادروا منه بندقية كلاشنيكوف، ولم تعرف أسباب الخطف.

عواضة أصيب بثلاث رصاصات

أفادت مصادر أمنية أن الشاب حسين عواضة الذي نعته حركة أمل أول من أمس «شهيداً أثناء قيامه بواجبه الجهادي»، كان قد أصيب بثلاث طلقات نارية أطلِقَت باتجاهه من مسافة أكثر من متر، بحسب تقارير الطب الشرعي. ونفت هذه المعلومات ما كان قد ذُكِرَ سابقاً من أن عواضة الذي كان مكلفاً حراسة دار الإفتاء الجعفري السابق في صور، قد قُتِلَ برصاصة واحدة انطلقت من سلاح كان في حوزته.

سيارات أميركية لقوى الأمن و6 ملايين دولار لمخفر نهر البارد

تسلّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من السفارة الأميركية قبل ظهر أمس الدفعة الثالثة من سيارات الشرطة اللبنانية، وهي عبارة عن 97 سيارة نوع دودج، على أن تستخدمها قطعات الطوارئ التابعة لوحدتي الدرك الإقليمي وجهاز أمن السفارات. وبهذه الدفعة يرتفع عدد الآليات التي تسلمتها المؤسسة من الولايات المتحدة إلى 300 مركبة. وقد أقيم حفل تسلّم المركبات الجديدة في مجمع قوى الأمن الداخلي في الضبية، وتخلّلته كلمة للقائمة بأعمال السفارة الأميركية في بيروت ميشال سيسون، ركّزت فيها على دعم بلادها للمؤسسات اللبنانية، متحدثة عن إعلان الولايات المتحدة تخصيص 22 مليون دولار أميركي لإعادة إعمار مخيّم نهر البارد وتعزيز أمنه. «ومن أبرز وجوه خطة التأهيل، مساهمتنا عبر تطبيق قوى الأمن مفهوم التعاون بين الشرطة والمجتمع داخل المخيّم. في هذا السياق، تعيد الحكومة اللبنانية بسط سيطرتها على نهر البارد وتضطلع قوى الأمن عندئذ بمسؤولية حفظ أمن المخيّم»، بحسب ما ذكرت سيسون.
ثم ألقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي شكر فيها الولايات المتحدة على المساعدات «القائمة على برنامج إعادة التأهيل المتواصل وعلى المساعدات العينية من سيارات وإعادة إصلاح للمصفحات، إضافةً إلى المساعدة الأخيرة وهي مبلغ 6 ملايين دولار أميركي لبناء مبنى نموذجيّ لقوى الأمن الداخلي في مخيم نهر البارد».

العثور على أقنعة للوقاية من الغازات السامة

عُثر على أربعة صناديق من الكرتون كُتب عليها «أمم متحدة»، وبداخلها أقنعة واقية من الغازات السامة على طريق عام حبوش دير الزهراني، وقد بلغ عددها 32 قناعاً وهي بحالة جيدة وغير مستعملة. وحضرت دورية من استخبارات الجيش اللبناني إلى المكان وتسلّمتها.
(الأخبار)