افتتاح حسينية «بنهران» في الكورة
افتتحت «الجمعية الخيرية لإنعاش القرى الخمس» في الكورة، حسينية بلدة بنهران عن روح الشيخ خليل حسين، في الذكرى السنوية السادسة لغيابه. وشدّدت الكلمات التي ألقيت على مزايا الراحل والمحطّات والمواقف المهمّة في حياته.

احتفال تأبيني في شحيم للرائد فادي عبد الله

لمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرائد فادي عبد الله الذي قضى في معارك نهر البارد، أقيم في مهنية شحيم الرسمية (قاعة الرائد الشهيد) احتفال تأبيني بالمناسبة، حضره حشد من الرسميين والعسكريين. ولفت رئيس بلدية شحيم الرائد المتقاعد محمد بهيج منصور في كلمته إلى «أنّ استمرار الحياة الحرّة والكريمة تتجسّد اليوم في مؤسسة الجيش الذي نشد على يده من أجل تطبيق القانون، فالجيش من عماد الوطن وقد سجل خطوات ميمونة بفضل قيادة حكيمة واعية فاستحقت التقدير والثناء». ثم ألقى المحامي علي عبد الله كلمة باسم العائلة فقال: «إن إكرام الجيش وشهدائه وجرحاه، يتأكد بحزم الجميع أمرهم لصيانة إنجازاتهم دون التفريط بها».
من جهة ثانية، نعت قيادة الجيش العميد القيّم المتقاعد أحمد عبد الرحمن عيد الذي توفي أمس. وأقيم مأتمه في مسجد بلدة دير عمار ـــــ طرابلس، ثم ووري في الثرى في جبانة البلدة. تقبل التعازي اليوم وغدٍ، من الساعة الخامسة عصراً إلى التاسعة مساءً في قاعة القصر البلدي.

تكريم كبار سن في عيد الجدّ والجدّة

بمناسبة عيد الجّد والجدة اليوم، استضافت «جمعية رعاية شؤون كبارنا» 350 كبير سن في أوتيل ومطعم سنو ـــــ لاند، في قناة باكيش وأقامت لهم ترويقة قروية تكريماً لهم واحتفاءً بهم.
وقُدمت هدايا تذكارية. أحيا العيد الفنان نبيل أبو شبل، وساد الحفلة جو من الفرح والحبور، وقد شارك العديد من المحتفى بهم في الغناء والرقص. والمكرمون هم من: مراكز الخدمات الإنمائية في بكفيا، والأشرفية، وعين الرمانة وبرج حمود وبعبدات، ومن الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بكبار السن: جمعية رعاية شؤون كبارنا في بكفيا وبسكنتا، بيت العجوز المريض، مستشفى دار الرحمة، جمعية بيتنا، جمعية محبة وعطاء، جمعية الرؤوس البيضاء.

افتتاح مكتبة عامة في برج قلوية

أقامت جمعية مراكز الإمام الخميني حفل افتتاح مركز الإمام الخميني الثقافي في بلدة برج قلويه، الذي يحوي مكتبة عامة وقاعات تدريس وقاعات كمبيوتر، وذلك بمناسبة ذكرى ولادة السيدة الزهراء. وجرى الافتتاح بحضور محمود بلدي ممثل السفير الإيراني وممثل جمعية مراكز الإمام الخميني، الشيخ نزار سعيد المسؤول الثقافي لحزب الله في الجنوب الشيخ علي زين الدين وعلماء دين وفعاليات المنطقة.
(وطنية)