طاولة مستديرة لإقرار قانون حماية النساء
عقدت منظمة «كفى عنف واستغلال» أمس طاولة مستديرة في فندق «كراون بلازا»، ناقشت خلالها مسودة القانون بشأن حماية النساء من العنف الأسري الذي صاغته مجموعة من الاختصاصيين، بينهم قضاة ومحامون، والمموّل من جانب الاتحاد الأوروبي عبر برنامج «أفكار2».
وشارك في الطاولة عدد من الجمعيات الأهلية والأطباء الشرعيين، وممثلون عن الجامعة اللبنانية ـــــ كلية الصحة. ويُتوقّع أن تقوم «كفى» ومعها بعض الجمعيات الأهلية بحملات ضاغطة لإقرار هذا القانون.

الشرطة تتحرّك لقمع ممارسي العادة السرية

بعد نشر «الأخبار» تحقيقاً بعنوان «عن سرٍّ (أو عادة) تجاوز (ت) الاثنين» في عددها الصادر بتاريخ 30/4/2008، الذي عرض شهادات لطالبات جامعيات تعرّضن لتحرّشات جنسية قرب الجامعات وفي الأماكن العامة، من جانب شباب يمارسون العادة السرية على هذه الطرقات، أصدر قائد وحدة الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي، العميد أنور يحيى قراراً يقضي بنشر دوريّات في الأمكنة والساحات المحتمل وجود هؤلاء «المخلّين بالآداب والقانون» فيها.

خرطوش صيد يطيح شاباً ويسقط جرحى

أحضرت سمية ت. إلى مركز الشمال الاستشفائي في زغرتا إثر إصابتها بطلق ناري من سلاح صيد في بطنها، وذلك أثناء وجودها في منزلها في دار بشمزين. كما أُحضر المدعو عمر محفوض إلى مستشفى الكورة جثةً هامدة إثر إصابته بطلق ناري من سلاح صيد في بطنه في خراج بلدة كفرقاهل ـــــ الكورة. وفي مزبود زلّت قدم المدعو محمد محمود أثناء قيامه بصيد الطيور في خراج البلدة فانطلق عيار ناري من البندقية وأصابه في كتفه ونقل إلى مستشفى مزبود المركزي. كما أطلق إيهاب ف. النار من سلاح صيد باتجاه مقهى «إنترنت» في دير قانون النهر في صور. وفي التحقيق قال إيهاب إن السبب هو الضجيج المستمر الذي يصدر عن الشبان المجتمين في المحل حتى ساعات متأخرة من الليل.

سرقة مازوت بألف دولار

اقتحم مجهول مشروع عنب في السمونية وخلع غرفة فيه، وسرق منها 40 غالوناً من المازوت قدرت بحوالى ألف دولار أميركي.