هيئة جديدة لرابطة خريجي المعهد الوطني للإدارة العامة
عقدت رابطة خريجي المعهد الوطني للإدارة العامة مؤتمرها العام في بيروت أمس، جرت خلاله انتخابات الهيئة الإدارية المؤلفة من 16 مقعداً التي فاز فيها كل من: محمود حيدر (رئيساً)، جان رفول (نائباً للرئيس)، وليد الشعار (أميناً للسر)، محمود سراج (أميناً للصندوق)، رجاء شريف (محاسباً).
أمين السر المنتخب وليد الشعار أكد لـ«الأخبار» أن الهيئة الجديدة ستعمل على تحقيق مطالب الموظفين ورفع مستوى الوظيفة العامة وتحويل الرابطة إلى نقابة.

السفير الألماني يتفقّد المخيّمات الفلسطينية

أكد سفير ألمانيا في لبنان، هانز يورغ هابر، دعم بلاده لجهود الحكومة اللبنانية الهادفة إلى تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ورفع مستوى المعيشة في المخيّمات، مبدياً مفاجأته بما شاهده ولمسه من ظروف معيشية صعبة يعيشها أبناء المخيمات تفوق كثيراً ما سمعه ورآه في الإعلام.
كلام السفير الألماني جاء في ختام جولة قام بها إلى عدد من المخيمات الفلسطينية في بيروت والجنوب، تفقّد خلالها مستشفيات ومراكز ثقافية واجتماعية، وحضر عروضاً فولكلورية من التراث الفلسطيني. ورافق هابر في جولته مسؤول العلاقات السياسية الخارجية في منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان العميد خالد عارف.

تكريم لشهداء الصحافة في بنت جبيل

أقامت الحركة الثقافية في لبنان احتفالاً تكريمياً لشهداء الصحافة والعمال، وذلك في مركزها في بنت جبيل، حضره النائب علي بزي ممثلاً الرئيس نبيه بري ورئيس الحركة الثقافية بلال شرارة ورئيس جمعية علماء الدين في لبنان العلّامة السيد أحمد شوقي الأمين. وألقى الإعلامي محمد درويش كلمة الصحافة، شاكراً الحركة الثقافية على تكريمها للعمال والصحافيين في عيدهم. وألقى ناصيف حمود كلمة الاتحاد العمالي العام، داعياً إلى إنصاف العمال في عيدهم. وألقيت قصائد من الشعراء: حسين حجازي، عبد العزيز مديحلي، ياسر وحسن سعد، عبد العوض والدكتور محمود بيضون.


جريح بانفجار عنقودية في زوطر الشرقية

أدى انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات العدوان الإسرائيلي إلى إصابة المواطن محمد حسين ياغي (17عاماً) عندما كان بالقرب من منزله في حي العلوشية في بلدة زوطر الشرقية. ونقل الجريح ياغي إلى مستشفى النبطية الحكومي للمعالجة.