وفاة سجين في العقد الثامن من العمر
توفي فايز شميط (مواليد 1931) يوم أول من أمس في مستشفى بيروت أثناء متابعة علاجه من مرض السرطان. وكان شميط موقوفاً قبل نقله إلى المستشفى يوم 27 نيسان 2008.

قنبلة هجومية قرب مخيم المعارضة

ألقيت مساء أول من أمس قنبلة على موقف سيارات كنيسة مار جرجس في وسط بيروت، وسقطت داخل سياج مخيم الاعتصام. وأحدثت القنبلة حفرة عمقها حوالى 5 سم وقطرها نحو 6 سم من دون إصابة أحد بأذى. وبعد كشف القوى الأمنية على مكان الانفجار، تبين أنها قنبلة هجومية من صنع غربي، وقد عثر على قطع منها قرب مكان انفجارها.

... وتفجير أخرى قرب منزل نقولا

عثر صباح أول من أمس على قنبلة يدوية، منزوع عنها صمام الأمان وملفوفة بلاصق، بجانب الطريق العام في بلدة بياقوت المتنية، فحضرت فرقة من فوج الهندسة في الجيش اللبناني إلى المكان وعملت على تفجيرها في مكانها. وأعلن عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب نبيل نقولا أن القنبلة كانت موضوعة بجانب الطريق التي يسلكها، وأنه كان متوجهاً صباح اليوم المذكور إلى المجلس النيابي.

■ 4 جرحى بحادث سير مع اليونيفيل


أصيب 4 مواطنين من آل عودة من بلدة برعشيت (قضاء بنت جبيل)، جرّاء حادث سير مع قوات اليونيفيل، على مفرق برعشيت ـــــ شقرا. وفي التفاصيل أنه أثناء مرور سيارة مرسيدس، كانت تقلّ أسرة من 4 أشخاص من آل عودة، على طريق عام برعشيت ـــــ شقرا، فوجئت بسيارة للكتيبة التانزانية في قوات اليونيفيل تقطع الطريق العام، مما أدى الى اصطدام الآليّتين وارتطام المرسيدس بحاجز الجيش الموجود قرب المكان، فجُرح الأشخاص الأربعة الذين كانوا يستقلّون سيارة المرسيدس بجروح بالغة، مما استدعى نقلهم إلى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل.
(الأخبار)