سيسون تستطلع الحدود
زارت القائمة بالأعمال في السفارة الأميركية ميشال سيسون نقطة العريضة الحدودية قبيل ظهر أمس، وقضت نحو ساعتين، اطلعت خلالهما على الإجراءات الأمنية التي تتخذها القوة الأمنية المشتركة لضبط الحدود. وبعد الجولة الاستطلاعية، زارت مقر قيادة القوة الأمنية المشتركة في استراحة العريضة السياحية، حيث التقت عدداً من ضباط الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام والجمارك بعيداً عن الإعلام.

السيّد: عدم حصول تفجيرات منذ شهرين سببه «كرم أخلاق» المجرمين

تعليقاً «على استخدام القضاء ومراسلات الجيش ومخابراته أوراقاً سياسية في الحرب الإعلامية الأخيرة»، رأى اللواء الركن جميل السيد في بيان أصدره مكتبه الإعلامي في الأمر سابقة خطيرة «وتمثّل الحلقة الأخيرة في الاستهتار بالقضاء وبالمؤسسات الأمنية وضرب معنوياتها». ولفت البيان إلى وضع القضاة الذين أحيل إليهم ملف المطار والاتصالات «فهم بوضع لا يحسدون عليه، وخاصة بعد التهديدات الإعلامية العلنية التي وجهها إليهم النائبان وليد جنبلاط وسعد الحريري بالانتقام وتحريك الجماهير لإبقاء الضباط أسرى ورهائن لدى السلطة الحاكمة». كما ذكّر البيان النائب جنبلاط «بأن عدم حصول اغتيالات وتفجيرات منذ شهرين إلى الآن، بات يعود إلى «كرم أخلاق» المجرمين لا إلى فاعلية الأمن الذي لم يقبض على أي منهم بسبب حالة التشرذم المعنوي والأخلاقي في الدولة، وانعدام روح المسؤولية لديها».

بدء التحقيقات بقضيّة «المدرج 17»

باشر مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي سامي صادر تحقيقاته في الإحالتين من وزير الدفاع والداخلية بشأن المستندات والوقائع التي أعلنها رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط بشأن موضوع «التجسس على المدرج الرقم 17» في مطار بيروت الدولي. واستمع القاضي صادر أمس إلى إفادات عدد من الشهود.

بلمار في السرايا

استقبل رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ظهر أمس، في السرايا الكبيرة، رئيس لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري دانيال بلمار، وبحث معه في آخر تطورات التحقيق ومراحل إنشاء المحكمة الدولية.

السجن عشر سنوات لمؤلّفي «عصابة مسلّحة»

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع سلسلة أحكام في حق متهمين بالاتجار بالمخدرات، قضت بالأحكام الشاقة المؤبدة وغرامة تراوحت بين سبعين مليون ليرة وخمسين مليون ليرة لبنانية في حق 14 شخصاً. كما تناول حكم بالأشغال الشاقة لمدة 7 سنوات خمسة أشخاص اتهموا بالسرقة، فضلاً عن حكم بالأشغال الشاقة لمدة سنة بتهمة التدخل في السرقة. وأصدرت محكمة الجنايات ثلاثة أحكام بتهمة تأليف عصابة مسلحة قضت بالأشغال الشاقة مدة عشر سنوات في حق كل من ماهر ط. وحسين أ. وعباس ط.
(الاخبار، وطنية)