■ عرض رئيس المجلس النيابي نبيه بري التطورات مع القائم بالأعمال الألماني في لبنان هانز يورغ هابر، بحضور مسؤول العلاقات الخارجية في حركة «أمل» النائب علي بزي. ثم استقبل الوزير المستقيل يعقوب الصراف وسفير لبنان في فرنسا بطرس عساكر.
■ استقبل وزير الخارجية والمغتربين المستقيل فوزي صلوخ، سفيرة أوستراليا ليندال ساكس، وأجريا جولة أفق بشأن الأوضاع في لبنان، كما جرى بحث العلاقات الثنائية. وطلب صلوخ من ساكس دعم أوستراليا للبنان، في إعادة انتخاب السفير جوزف عقل قاضياً في المحكمة الدولية لقانون البحار، خلال الانتخابات التي تجرى في حزيران المقبل.

■ حث رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون مع الوزير السابق ألبير منصور، المستجدات السياسية وموضوع الحوار وانتخاب رئيس الجمهورية وقانون الانتخاب النيابي. ويلتقي عون اليوم ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي والقائم بالأعمال الفرنسي أندريه باران.

■ أعلن الديوان البطريركي لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك أن البطريرك غريغوريوس الثالث لحام سيزور الفاتيكان من 7 إلى 12 أيار الجاري، برفقة وفد من المطارنة، ويلتقي البابا بنديكتوس السادس عشر في الثامن من الشهر المذكور.

■ زارت مسؤولة العلاقات الدولية في «تيار التوحيد اللبناني» فريال أبو ذياب السفارتين النروجية والقبرصية، وبحثت سبل التواصل الاجتماعي والثقافي والتراثي بين لبنان والشعبين النروجي والقبرصي.