دعا وزير الإعلام غازي العريضي «القوى السياسية كافة إلى حماية حرية الرأي في لبنان وحرية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، للتمكن من القيام بواجبهم، والجسم الإعلامي إلى التضامن في ما بينه دفاعاً عن حرية الإعلام والإعلاميين». وكان العريضي أجرى اتصالات بالوسائل الإعلامية المتضررة، وأبدى تضامنه معهم مستنكراً التعرض لها».وأصدر نقيبا الصحافة والمحررين ومسؤولون نقابيون صحافيون وإعلاميون بياناً استنكروا فيه تعرّض وسائل إعلام مكتوبة ومرئية ومسموعة إلى تجاوزات من قبل مسلحين أدّت إلى إقفالها وتضرر بعض منشآتها فتوقف العمل فيها». وأكد رئيس لجنة الإعلام النيابية النائب حسن فضل الله «حق وسائل الإعلام والإعلاميين القيام بدورهم وممارسة عملهم المهني بكل حرية، والتعبير عن آرائهم وتوجهاتهم لأي موقع أو جهة انتموا». وأمل «أن تعاود المؤسسات المتوقفة نشاطها فوراً بشكل طبيعي وبحرية كاملة، خاصة أنها في عهدة الجيش اللبناني».
من جهة ثانية، نفت دائرة الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي أن يكون الحزب هو من أحرق مبنى تلفزيون المستقبل القديم في الروشة «وكل ما روّجته بعض وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة، وينفيه الحزب جملة وتفصيلاً».
ووقع عدد من الصحافيّين والإعلاميّين اللبنانيّين عريضة رفضوا فيها «أيّ مسّ بالصحافيّين والإعلاميّين والمصوّرين ووسائل الإعلام على اختلافها لأيّ رأي انتمت، ونطالب جميع الأطراف بالاحترام التام لحريّة الإعلام والرأي والتعبير في جميع الظروف، ونعلن إدانتنا لكلّ اعتداء يطال أيّ صحافي وإعلامي ومصوّر ووسيلة إعلام مكتوبة أو مرئية أو مسموعة، ونرى أيّ اعتداء من أيّ نوع، اعتداءً علينا جميعاً، ويستوجب منّّّا مواجهته بكل الوسائل والأشكال... وندعو الجسم الإعلامي لكي يكون على مستوى المخاطر والتحديات التي تحدق بوطننا في هذه المرحلة».
الموقّعون: محمد زبيب، بيار أبي صعب، حسن مقلّد، حسن علّوش، خالد صاغيّة، فداء عيتاني، أنسي الحاج، إميل منعم، نقولا ناصيف، جان عزيز، نبيل أبو منصف، حسين أيّوب، حسن شقراني، ثائر غندور، مايا رحّال، وفيق قانصوه، وجد رمضان، نادر صبّاغ، فيديل سبيتي، رشا أبو زكي، بشرى عبد الصمد، محمد وهبة، غسان جواد، حسام عيتاني، جنى نصر الله، باتريسيا خضر، كلارا جحا، نايلة عيد، تاليا رحمة، فيوليت بلعة، سيليا مروة، جينفر ليّون، أحمد ديركي، حسن مروة، مريم شريم، أنطوان سعد، جمال السعيدي، مهى زراقط، رنا حايك، صباح أيوب، حسن عليق، أرنست خوري، حسام كنفاني، فليب أبي عقل، أديب أبي عقل، يوسف فارس، فاطمة طقّو، أمل الأندري، جورج موسى، إيلي شلهوب، معمر عطوي، جاد نصر الله، راجانا حميّة، فاتن الحاج، ديما شريف، أيمن فاضل، ربى أبو عمّو، نوال العلي، بسام القنطار.