بلدية الغبيري تزيل المخالفات في بئر حسن
أعلنت بلدية الغبيري في بيان أصدرته، أمس، أنها بدأت بإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأملاك العامة التي أقامها بعض المواطنين في منطقة بئر حسن، مقابل مستشفى رفيق الحريري الحكومي، مستغلين الاشتباكات والمعارك التي دارت في بيروت والجبل والشمال وصيدا. وذكرت البلدية في بيانها أنها «تداولت مع هيئات المجتمع الأهلي والقوى السياسية في المنطقة والقوى الأمنية، حيث أكد الجميع على ضرورة هدم المخالفات ومنع التعديات». وأكدت البلدية أن «ورش الشرطة والأشغال في البلدية هدمت بالتنسيق مع الفاعليات المحلية في المنطقة، عشرين مخالفة، حيث لاقت هذه الخطوة ارتياحاً كبيراً من المواطنين عموماً». ودعت البلدية في بيانها المواطنين «للتقيّد بالقوانين والحفاظ على الأملاك العامة وعدم تكرار ما حدث، ونشكر جميع مَن ساهم معها في هذه الخطوة الإيجابية».

حريق كبير في مستودع في الزهراني

اندلع حريق كبير فجر أمس في أحد مستودعات شركة دبانة الكبرى في الجنوب، الواقع عند مثلث الزهراني، والمخصص للأسمدة والأدوية الزراعية والمبيدات. وأتى الحريق على كامل محتويات المستودع الذي يُعدّ الأكبر في الجنوب. ألسن اللهب التي ارتفعت من المكان أضاءت سماء المنطقة، وكاد الحريق أن يتسبب بكارثة نظراً لكون المستودع المحترق ملاصقاً لمحطة للوقود قبالة مصفاة الزهراني، مما استدعى تدخل فرق معززة من الدفاع المدني بإشراف المدير الإقليمي في الجنوب محمود المجذوب، حيث شاركت أكثر من خمس سيارات إطفاء استقدمت من صيدا والقريّة وعنقون والصرفند في عملية إخماد النيران التي استمرت زهاء خمس ساعات متواصلة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة من عناصر الدفاع المدني بحروق وجروح استدعت نقل اثنين منهم إلى المستشفى. وحسب مصادر في شركة دبانة، فقد قدرت الخسائر الأولية الناجمة عن الحريق بمليونين ونصف مليون دولار أميركي، وبنتجية التحقيقات الأولية، رجحت مصادر أمنية أن يكون الحريق ناجماً عن احتكاك كهربائي.

محاكمة مجموعة الـ13 إلى 5 حزيران

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل محاكمة مجموعة الـ13 المتهم أعضاؤها بالانتماء إلى تنظيم «القاعدة» إلى 5 حزيران المقبل، تمهيداً للبت بالدفع الشكلي المقدم من وكيل الموقوف طارق الناصر، والمتضمن أن قضية الموقوفين مشمولة بالاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، وبالتالي فإن المحكمة العسكرية غير مختصة بالنظر بها. وقد طالب عدد من الموقوفون رئيس المحكمة الذي استمع إليهم، من دون البدء باستجوابهم، بالبت بطلبات تخلية سبيلهم المقدمة منذ مدة طويلة.
(الأخبار)