وفاة طفل غرقاً في مرفأ الصيادين
قضى الطفل ربيع محمد الزيبق (5 أعوام، فلسطيني من سكان صيدا القديمة) غرقاً في ميناء الصيادين بمدينة صيدا، بعدما سقط في مياه البحر ولم ينتبه له أحد. وقد انتشلت جثة الطفل ونقلت إلى مركز لبيب الطبي في المدينة، لكنه كان قد فارق الحياة.

قتل لأسباب مادية في البقاع

أقدم الشقيقان علي وحسين0ط على إطلاق النار من أسلحة حربية على غسان شعلان (40 عاماً) أثناء توقفه بسيارته أمام مستشفى رياق العام، فأُصيب بطلقين ناريين في رجليه، واخترقت سيارته عدة طلقات ناريه من جهة السائق، وقد أُخضع الجريح لعملية جراحية، وتوارى مطلقا النار لجهة مجهوله. مصدر أمني أفاد «الأخبار» أن أسباب الخلاف مادية، والبحث جارٍ لمعرفة أمكنة وجودهما والعمل على توقيفهما. يُذكر أن الفاعلين مطلوبان للقضاء بعدة مذكرات عدلية بجرائم مختلفة.

لجنة حقوق المرأة: الشحن المذهبي يهدّد الوطن

أصدرت «لجنة حقوق المرأة اللبنانية» أمس بياناً جاء فيه: «توقفت اللجنة عند نتائج الأحداث الدامية والخطرة التي شهدها الوطن خلال الأسبوع الفائت، ولقد سبق أن حذّرت اللجنة ورفعت الصوت عالياً ضد سياسة الشحن الطائفي والمذهبي، الذي وظّفه بعض السياسيين خدمة لمصالحهم، ولطالما أكدنا دائماً أن هذا الشحن سلاح خطر يهدّد بحرق الوطن برمته».
وأكدت اللجنة «أن الأزمة الكبرى في لبنان هي أزمة سياسية بحتة، وحلّها يجب أن يكون سياسياً، مهما حاول أي طرف إلباسها ثوب الطائفية والمذهبية وأن لا مخرج منها إلا في الحوار»، ووجّهت اللجنة نداءً إلى المتحاورين في «مؤتمر الحوار الوطني» في الدوحة للعمل على استخدام لغة العقل من أجل الوصول إلى حل سياسي متكامل يسقط كل مبررات الأزمة وتداعياتها.
ودعم وحدة الجيش اللبناني ودوره في حفظ السلم الأهلي وصيانة الوحدة الوطنية. وضرورة صون الحريات الإعلامية ودعوة كل وسائل الأعلام إلى التزام الموضوعية والابتعاد عن أي شكل من أشكال التحريض الطائفي والمذهبي وممارسة دورها الوطني في وأد الفتنة.

مقتل جندي من اليونيفيل بانقلاب آلية عسكرية

قتل جندي من الوحدة الماليزية العاملة ضمن قوات «اليونيفيل» المنتشرة في الجنوب إثر انقلاب ناقلة جند كان يستقلها مع رفاق له، جرح اثنان منهم أثناء قيامهم بأعمال دورية روتينية على طريق القنطرة قرب الطيبة في قضاء مرجعيون.
ونُقل الجنود الجرحى إلى مستشفى صيدا لتلقي العلاج، فيما تقام اليوم مراسم تشييع الجندي القتيل في مقر قيادة الكتيبة على تلة الأحمدية في ضهور كوكبا.
(الأخبار، وطنية)